" "أونساج" تتابع قضائيا 8 مستفيدين باعوا عتاد مشاريعهم بطريقة "غير شرعية" بتيبازة

أعلن الفرع المحلي لوكالة دعم تشغيل الشباب (أونساج) هذا الثلاثاء عن متابعة 8 مستفيدين من مشاريع الجهاز بولاية تيبازة قاموا ببيع العتاد و التجهيزات التي منحت لهم بطريقة غير شرعية.

وقال المدير المحلي للجهاز  عدلان لازالي أن مصالحه قامت بإيداع شكوى لدى المصالح الأمنية بخصوص 8 شباب قاموا ببيع التجهيزات التي منحت لهم في إطار مشاريع إنشاء مؤسسات مصغرة بعد إجراء تحقيق من قبل أعوان الجهاز حول نشاط تلك المؤسسات في إطار مراقبة و متابعة سير مشاريع أنساج.

وحسب المصدر فقد اتهمت أنساج نهاية ديسمبر الماضي هؤلاء الشباب ب"خيانة الأمانة و تحويل المشروع لإغراض أخرى"  مشيرا إلى أنه "تم وضع اثنين منهم تحت الرقابة القضائية فيما تبقى التحقيقات جارية مع البقية."

ويتعلق الأمر بمشاريع منحت ل"خلق القيمة المضافة للنسيج الصناعي و الخدماتي بالولاية وخلق مناصب عمل"  حسب المصدر الذي أبدى "أسفه" ل"عدم التزام هؤلاء الشباب بتعهداتهم تجاه الوكالة".

وتتعلق نشاطات المتهمين ب "تحويل البلاستيك و الطباعة و الترصيص الصحي والكهرباء المعمارية"  حسب المصدر وغيرها من النشاطات وهذا بعد أن كشفت تحريات قامت بها الوكالة لجوء هؤلاء إلى بيع العتاد المحصل عليه الذي جدد التذكير بدور أونساج الرامي إلى "دعم و مساعدة الشباب على إنشاء مؤسسات و ليس متابعتهم قضائيا".

وفي السياق كشف لازالي عن متابعة 38 شابا آخرا قضائيا بتهمة "تزوير" الشهادات المهنية المقدمة من قبلهم حيث اتضح بعد مراسلة المؤسسات و المدارس التي يفترض أنها منحت تلك الشهادات أنها "غير أصلية و هم غير مسجلين بتاتا لديها".

وأضاف أن المحكمتين الابتدائيتين بالقليعة و حجوط قد أدانت ال38 شابا بأحكام تتراوح بين السجن النافذ و غرامات المالية  داعيا مرة أخرى الشباب إلى عدم المغامرة بتقديم وثائق مغشوشة لأن وكالة أنساج تقوم ك"إجراء احترازي بعملية التحقق من أصالة الوثائق" المقدمة.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

الجزائر, مجتمع