وزير الري والموارد المائية حسين نسيب للإذاعة: الدولة استثمرت 400 مليار دينار لتنمية الجنوب

كشف وزير الري والموارد المائية حسين نسيب، اليوم الأربعاء، أن قطاعه يعمل بالتنسيق مع قطاع الفلاحة والتنمية الريفية لمرافقته في استصلاح مليون هكتار من الأراضي الفلاحية المسقية.

وقال نسيب، خلال نزوله ضيفا على القناة الأولى ضمن فضاء اليوم المفتوح حول الفلاحة والتنمية الريفية  "أعددنا برنامجا استثماريا لمرافقة المشروع لأن مجالنا هو توسيع المساحات المسقية بالمحيطات الكبرى. وكل شيء جاهز، وسيكون هناك اجتماع على مستوى الحكومة للوصول إلى تحقيق الهدف وهو استصلاح مليون هكتار من الأراضي الفلاحية المسقية".

واضاف :" بالنسبة للجنوب فقد استثمرت الدولة خلال العشرية الأخيرة نحو 400 مليار دينار لتنميته وتحسين المعيشة اليومية للمواطن في هذه المنطقة. وشملت الاستثمارات الكبرى تحويل المياه الصالحة للشرب من عين صالح إلى تمنراست على مسافة 750 كلم.  كما تم التحكم نهائيا في مشكلة صعود المياه بوادي سوف حيث استثمرت الدولة حوالي 60 مليار دينار للقضاء نهائيا على هذا المشكل الذي ظل يؤرق حياة سكان الوادي ويهدد صحتهم وحياتهم والمحاصيل الفلاحية".

كما برمجت- يضيف المتحدث- مشاريع أخرى سيتم تنفيذها مستقبلا بهذه المنطقة "من بينها تحسين جودة المياه الصالحة للشرب بعديد ولايات الجنوب".

الجزائر