اجتماع مجموعة اتصال جزائرية-ايطالية حول مكافحة الإرهاب الأحد المقبل بالجزائر

أعلن الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية والإفريقية عبد القادر مساهل أمس الأربعاء بروما عن اجتماع لمجموعة اتصال جزائرية-ايطالية رفيعة المستوى حول مكافحة الإرهاب يوم الأحد المقبل بالجزائر.

و أوضح الوزير مساهل أن هذه اللجنة الرفيعة المستوى وضعتها السلطات العليا للبلدين في إطار التشاور و التنسيق الثنائي في مجال مكافحة الإرهاب.

وعلى صعيد آخر أبرز الطرفان تطابق وجهات النظر الجزائرية الإيطالية حيال الأزمة في ليبيا و دعيا إلى تغليب الحوار و التفاوض في سبيل إيجاد مخرج للأزمة.

و في هذا الصدد قال الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية والإفريقية إن مواقفنا متطابقة للحفاظ على وحدة ليبيا و وحدتها الترابية و انسجام شعبها، و كذا على الحل السياسي كمخرج للأزمة ، و على ضرورة إقامة حكومة وطنية قادرة على مواجهة الوضع الحالي السائد في ليبيا، و التنسيق في مكافحة الإرهاب فللجزائر و ايطاليا مواقف متطابقة.

و كان الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية والإفريقية عبد القادر مساهل قد حل صبيحة يوم أمس الأربعاء بروما للالتقاء بوزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي الإيطالي في إطار المشاورات الدائمة بين البلدين حول المسائل البالغة الأهمية.

الجزائر, سياسة