مجلس الأمن يبدأ اجتماعا طارئا مغلقا بشأن الوضع في اليمن

بدأ مجلس الأمن الدولي  مساء أمس السبت اجتماعا طارئا مغلقا لبحث الوضع الراهن في اليمن الذي  شهد تصاعدا للعنف خلال الأسابيع الماضية.  

وبدأ الاجتماع المغلق في حوالي الساعة 11:20 صباحا بتوقيت المحلي (15:20 بتوقيت غرينتش) بناء على طلب البعثة الروسية لدى الأمم المتحدة لبحث مسألة ارساء هدنة إنسانية خلال غارات التحالف الجوية في اليمن  بحسب ما ذكر دبلوماسيون.
يعد ذلك هو الاجتماع الثاني لمجلس الأمن حول اليمن في غضون   الاسبوعين الماضيين.  
وفي 22 مارس الماضي  دعت الهيئة الأممية المكونة  من 15 عضوا لاجتماع طارئ bلبحث الوضع المضطرب باليمن.  
وردا على الوضع الراهن على الأرض  نقلت الأمم المتحدة مبعوثها للسلام في اليمن  جمال بن عمر إلى الأردن وسحبت آخر 13 موظفا أجنبيا من موظفيها من البلاد   بحسب ما ذكر نائب المتحدث باسم الامين العام فرحان حق الثلاثاء الماضي.  
وأودى الصراع في اليمن بحياة ما يزيد على 500 شخص على مدار   bالاسبوعين الماضيين  بحسب ما ذكرت فاليري آموس  وكيلة الأمين العام   للشؤون الإنسانية في بيان صادر عن مكتبها الخميس الماضي.  
ودعت آموس  وهي ايضا منسقة الاغاثة في حالات الطوارئ  الاطراف كافة للوفاء بالتزاماتها وفقا للقانون الدولي وبذل كل ما في وسعهم لحماية النساء والاطفال والرجال الذين يعانون من عواقب الصراع  معربة عن قلقها البالغ إزاء سلامة المدنيين العالقين في وسط "القتال الشديد" باليمن.  
وقالت آموس إن آلاف الاشخاص فروا من منازلهم  بعضهم عبر البحر إلى جيبوتي والصومال. كما حدث نقص في إمدادات  الكهرباء والمياه والادوية الاساسية. 
      

وكـــــالات

 

العالم