بن غبريط : ضرورة رد الاعتبار لمهام مفتشي التربية وإصلاح الاختلالات البيداغوجية بالقطاع

أكدت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط بعد ظهر هذا الاثنين بعنابة على ضرورة "رد الاعتبار"لمهام مفتشي التربية وتدارك الاختلالات المسجلة على المستوى البيداغوجي قصد الارتقاء بأداء المجموعة التربوية وحفظ مصلحة التلميذ.

وأوضحت الوزيرة خلال جلسة العمل التي ترأستها بمقر ولاية عنابة بحضور إطارات القطاع وذلك في ختام الزيارة التفقدية التي قامت بها إلى هذه الولاية بأن التوجه الذي حدد لتدارك الاختلالات يتطلب"التحلي بالمهنية والتكيف مع الرهانات التي تواجه المدرسة الجزائرية بأداء يخضع للمعايير العالمية والمدرسة العصرية". 

وركزت بن غبريط في هذا السياق على أهمية دور المفتشين التربويين في التأطير والمرافقة وتقييم أداء الأساتذة ، بالإضافة إلى دور مدراء المؤسسات التربوية في بسط الاحترافية في التسيير.

ومن جهة أخرى ذكرت الوزيرة بأهمية الاستقرار في قطاع التربية لتحقيق "نقلة نوعية"في الأداء والتسيير من جهة مشيرة إلى أن حالة اللااستقرار التي شهدها القطاع تعود إلى طريقة تسيير المشاكل التي طرحت ومطالب سلك الأساتذة حيث تأسفت في السياق ذاته لغياب مطالب تخدم مستقبل التلميذ والمدرسة الجزائرية على حد سواء . 

وأضافت في هذا الشأن بأن الحوار والإرادة الصادقة تبقى الطرق الملائمة لمعالجة كل المشاكل والاختلالات التي قد تواجه القطاع. 

بعد ذلك توجهت وزيرة التربية الوطنية إلى ولاية قالمة المجاورة وذلك في إطار زيارة مماثلة.

المصدر: الإذاعة الجزائرية