وزارة الدفاع : توقيف 3 تجار مخدرات وحجز أكثر من 10 قناطير من الكيف المعالج بتندوف

تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي تابعة للقطاع العملياتي الجنوبي لتندوف هذا الاثنين من توقيف ثلاثة تجار مخدرات وحجز سيارة رباعية الدفع وعلى متنها عشر قناطير ونصف من الكيف المعالج ومسدس رشاش من نوع كلاشنكوف حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني .

وأوضح البيان أنه "في إطار تأمين الحدود ومحاربة التهريب والجريمة المنظمة ،أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي تابعة للقطاع العملياتي الجنوبي لتندوف بإقليم الناحية العسكرية الثالثة (3) تجار مخدرات خلال كمين تم نصبه صباح اليوم 4 ماي 2015 على الساعة 08 سا و30 ".

و مكنت العملية "من حجز مسدس رشاش من نوع كلاشنكوف وكمية من الذخيرة وسيارة رباعية الدفع محملة بعشرة قناطير ونصف (1050كيلوغرام) من الكيف المعالج وجهاز اتصال عن طريق الأقمار الصناعية", كما أضاف المصدر ذاته.

وفي السياق ذاته وبإقليم الناحية العسكرية الثانية --يضيف البيان--"حجز أفراد حرس الحدود بكل من مغنية وباب العسة بالقطاع العملياتي لتلمسان يوم أمس الأحد (45ر319 ) كيلوغرام من الكيف المعالج بالإضافة إلى كمية من الوقود تقدر ب(1920) لتر كانت موجهة للتهريب".

  من جهة أخرى حجزت مفازر تابعة للقطاعين العملياتين لتمنراست وبرج باجي مختار بإقليم الناحية العسكرية السادسة عربتين رباعيتي الدفع وثلاثة (3) أجهزة كشف عن المعادن و هاتف نقال.

وفي سياق متصل "حجزت مفرزة أخرى تابعة للقطاع العملياتي للوادي بإقليم الناحية العسكرية الرابعة كمية من الوقود تقدر ب1200 لتر".

المصدر : الإذاعة الجزائرية

مجتمع