فريق الحماية المدنية الجزائري يواصل العمل في ظروف صعبة و يتمكن من انتشال جثتين من تحت الانقاض

تمكن فريق الحماية المدنية الجزائري صباح أمس الثلاثاء من انتشال شخصين  متوفيين من جنس ذكر من تحت الأنقاض في النيبال، حيث تم انتشال طفل ذو التسع سنوات على مستوى مقاطعة ميلاشي، كما تم انتشال جثة رجل ذو 40 سنة من تحت الأنقاض على مستوى مقاطعة دوبي شوار.

كما تمكن فريق الحماية المدنية في وقت سابق من إخراج جثة رجل متوفي على مستوى مقاطعة كوالي، في حين باشر الفريق الطبي للحماية المدنية عملية فحص و تقديم الإسعافات الأولية لفائدة 45 نيبالي متضرر من الزلزال بالإضافة إلى توزيع الأدوية على هؤلاء بعد تليقهم فحص طبي من طرف أطبائنا.

هذا و لقد اضطر فريق الإنقاذ الجزائري لقطع أزيد من20 كيلومتر للتنقل بين مختلف الأماكن المتضررة في النيبال مع تدهور لشبكة الطرقات جراء الزلزال العنيف الذي ضرب المنطقة.

و في هذا الصدد أكد العقيد فاروق عاشور في اتصال بالقناة الأولى، أن فريق الحماية المدنية الجزائري متواجد في منطقة وعرة ذات طابع جبلي، تعتبر الأكثر تضررا بالزلزال الأخير، موضحا أنها تواصل أعمالها على مستوى كل القرى التابعة للموقع المتواجدة به و المجاورة له.

إلى ذلك يواصل فريق الحماية المدنية الجزائري و المختص في البحث و الإنقاذ و تحت الردوم الذي توجه إلى النيبال في إطار المساعدة و الإعانة الدولية عمليات البحث و انتشال الضحايا من تحت الردوم و هذا على مستوى كل مقاطعات ميلامشي  و دوبي شوار و كذا مقاطعة كوالي.

 

مجتمع