الجزائر تدين الهجوم الارهابي الذي وقع بالقرب من مبنى القنصلية الإيطالية بالقاهرة

أدانت الجزائرعلى لسان الناطق الرسمي لوزارة الشؤون الخارجية عبد العزيز بن علي الشريف الهجوم الإرهابي بسيارة مفخخة الذي وقع بمحيط مبنى القنصلية الايطالية بالقاهرة هذا السبت وأسفر عن مقتل شخص وجرح اربعة اخرين.
وقال  بن علي الشريف في تصريح  لوكالة الأنباء الجزائرية  "إن التفجيرالذي وقع صباح السبت بمحاذاة القنصلية العامة الإيطالية  بالقاهرة والذي أدى إلى مقتل شخص وجرح آخرين وتحطيم واجهة مبنى القنصلية عمل إرهابي ندينه ونندد بفاعله".  
واضاف ذات المسؤول قائلا إن" استهداف ممثلية قنصلية يعد خرقا للأعراف والمواثيق الدولية التي تنصعلى حرمة الممثليات الدبلوماسية والقنصيلة".
"كما يمثل تصعيدا خطيرا  - يوضح نفس المصدر- تريد من خلاله الأيادي التي تقف وراء هذا الهجوم الجبان زرع حالة من الخوف والذعر والترهيب ليس فقط على مستوى الشارع المصري وإنما أيضا لدى الشركاء الدوليين لمصر وهذا أمر بعيد المنال ولن يتأتى أبدا للإرهابيين بفضل عزم مصر وشعبها وتضامن الأسرة الدولية في معركة مكافحة الإرهاب بجميع مظاهرة وأشكاله".
وخلص بن علي الشريف  الى القول  إن" الجزائر التي تربطها بمصرعلاقات الأخوة المترسخة وبإيطاليا علاقات الجوار والصداقة والتعاون تعرب لهذين البلدين ولحكومتيهما عن بالغ تعاطفها إثر هذا الاعتداء وتجدد تضامنها معهما في الوقوف في وجه التحديات الأمنية والتهديدات الإرهابية في المنطقة".  
يذكر إن شخصا قتل وأصيب 4 آخرون  فى حادث إنفجار صباح اليوم السبت بسيارة مفخخة بمحيط مبنى القنصلية الإيطالية بشارع الجلاء بوسط القاهرة   والحق اضرارا جسيمة ببناية القنصلية وعدد من المساكن بمحيط الانفجار.

الجزائر