اعضاء من الحكومة يحتفلون بعيد الفطر المبارك مع المسنين والأطفال المسعفين والمرضى في المستشفيات

قام العديد من أعضاء الحكومة هذا الجمعة بمناسبة عيد الفطر المبارك بزيارة الأشخاص المسنين والأطفال المرضى في المستشفيات لتقاسم معهم فرحة العيد.
وقام كل من وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي و وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة مونية مسلم بزيارة الى مركز الطفولة المسعفة بالابيار ودار اليتامي بالمحمدية وكذا قسم طب الأطفال بمستشفى نفيسة حمود بحسين داي و مركز الأشخاص المسنين بدالي ابراهيم.
كما تقاسم كل من الوزيرة المنتدبة المكلفة بالصناعات التقليدية عائشة طاغابو ووالي الجزائر عبد القادر زوخ فرحة العيد مع الأطفال والأشخاص المسنين الذين أعربوا عن فرحتهم لهذه المبادرة من أعضاء الحكومة الذين حملوا لهم هدايا رمزية وتناولوا معهم مختلف أنواع الحلويات.

جدير بالذكر ركز وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي على جهود الدولة بالتكفل بهذه الفئة الهشة من المجتمع بتظافر جهود كل القطاعات الوزارية وهذا تعبير عن السلطات العمومية والسلطات العليا للبلاد التي تحرص على الاهتمام بكل فئات المجتمع .وهي كذلك تعليمات صارمة لفخامة رئيس الجمهورية لاعطاء أهمية قصوى لكل الفئات الهشة ، كما هي كذلك مناسبة للتأكيد بأن الحكومة والسيد الوزير الاول اتخذ اجراءات عملية لوضع كل الامكانيات البشرية والمادية والمالية بالتنسيق مع السيدة وزيرة التضامن".

وفي ختام هذه الزيارة أعرب وزير الداخلية والجماعات المحلية عن أمله في أن يحيي الشعب الجزائري عيد الفطر المبارك في جو تسوده السكينة والمصالحة  لأن"قوة المجتمع تمكن كما قال في التكامل بين مختلف مكوناته".
من جهتها أكدت مسلم بأن رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة أعطيا تعليمات من أجل تسخير كافة الامكانيات المادية أوالبشرية لتقديم الدعم اللازم لمختلف شرائح المجتمع الذين هم في حاجة إلى ذلك.
أما الوزيرة المنتدبة المكلفة بالصناعة التقليدية ووالي الجزائر فأكدا أن هذه الزيارة تنم أولا من الواجب الذي تمليه هذه المناسبة الدينية ، فضلا عن كونها واجبا اجتماعيا من أجل التضامن والتكافل بين مختلف شرائح المجتمع خاصة الفئات المعوزة.

المصدر : واج

وسوم:

مجتمع