لــعمــامــرة فــي زيـــارة عــمــل هــذا الأحــد إلــى بــاريـــس

يتوجه وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي رمطان لعمامرة ابتداء من يوم الأحد -في زيارة عمل تدوم ثلاثة أيام- إلى باريس بدعوة من نظيره الفرنسي لوران فابيوس  حسبما ورد يوم السبت في بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

و اشار نفس المصدر الى ان "وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي رمطان لعمامرة سيجري من 6 الى 8 سبتمبر الجاري زيارة عمل الى باريس بدعوة من لوران فابيوس  وزيرالشؤون الخارجية و التنمية الدولية الفرنسي".

كما سيعقد بهذه المناسبة محادثات مع نظيره الفرنسي ستتمحور حول التعاون الثنائي و المسائل السياسية ذات الاهتمام المشترك. و اضاف نفس المصدر انه خلال هذه الزيارة  سيشارك السيد لعمامرة في "السلسلة الثانية للمشاورات الوزارية غير الرسمية التي تنظمها كل من فرنسا و بيرو في اطار مسار المفاوضات حول النظام المناخي لما بعد 2020 الذي سيجمع في ديسمبر المقبل بباريس الدول الاطراف في الاتفاقية الاطار للامم المتحدة حول التغيرات المناخية".

و حسب نفس المصدر  ستخص المشاورات الوزارية "سبل تطبيق التدابير المستقبلية الخاصة بالمناخ و كذا اشكالية الخسائر التي تشكل احدى محاور اهتمام الجزائر الرئيسية".

و للتذكير فان الجزائر قد قامت مؤخرا بايداع لدى امانة الاتفاقية الاطار للامم المتحدة الوثيقة التي تعلن فيها عن "نيتها في المساهمة الفعلية على المستوى الوطني" و التي تبرز الصعوبات التي تنعكس من خلال الخسائر التي تسجلها الجزائر و كذا الجهود الوطنية المعتبرة المبذولة من اجل توفير شروط التنمية المستديمة القائمة على مزيج طاقوي غير ملوث يعتمد على الغاز الطبيعي.

الجزائر