تبون يلتزم بتسليم مفاتيح سكنات "عدل1" قبل جوان 2016

احدى ورشات السكن ببرنامج عدل

التزم وزير السكن و العمران عبد المجيد تبّون بتسليم مفاتيح السكنات للدفعة الاولى لمكتتبي برنامج سكنات البيع بالإيجار"عدل1" في اجل لا يتعدى السداسي الأول من سنة 2016.

و توقع عبد المجيد تبون أمس السبت خلال ندوة صحفية على هامش لقاء تقييمي لقطاعه ضمّ مدراء مختلف قطاعات السكن، انتهاء عملية اختيار مكتتبي برنامج سكنات البيع بالإيجار 2001-2002 لمواقع سكناتهم عبر الموقع الالكتروني للوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره "عدل"،  نهاية أكتوبر المقبل، ليتم بعدها فسح المجال أمام مكتتبي برنامج “عدل 2"، مؤكدا أن العملية تتم بكل “شفافية”، موضحا أن الاختيار الالكتروني يتم وفق الرقم التسلسلي الذي يمنح الأولوية للمكتتبين وفق التسلسل الزمني لتحيين ملفاتهم.

و خلال حديثه ،  ذكر تبون  أنه سيتم القضاء على أزمة السكن التي تعرفها الجزائر نهائيا بنهاية عام 2018، و قال إن الوزارة أحصت 1.600.000 مليون طلب على المستوى و الوطني و هي بصدد إنجاز 920ألف وحدة سكنية، مطمئنا أن انخفاض أسعار النفط لن يؤثر على مشاريع السكن المبرمجة.

و ذكر الوزير أنه من بين الإجراءات الجديدة المتخذة من قبل الحكومة في هذا الخصوص، هو فتح مجال الاستثمار في وجه الخواص بالسماح لهم بالمشاركة في تهيئة الأحياء الجديدة و المدن.

من جهة اخرى دعا عبد المجيد تبون إلى تسريع وتيرة بيع السكنات التابعة لدواوين الترقية و التسيير العقاري الموضوعة حيز الاستغلال قبل 2004 لمستأجريها، معتبرا أن  عمليات التنازل لا زالت تسير على وتيرة بطيئة رغم الامتيازات في السعر و آجال التسليم.

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية

الجزائر, مجتمع