سيدي السعيد: المكتب الدولي للعمل يدعو إلى عرض التجربة في مجال المؤسسة المصغرة بجنيف

اعلن الامين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين عبد المجيد سيدي السعيد هذا الثلاثاء بالجزائر العاصمة ان المكتب الدولي للعمل اعرب عن ارادته في عرض التجربة الجزائرية في مجال انشاء المؤسسة المصغرة العام المقبل امام مجلس ادارته.

واوضح سيدي السعيد خلال لقاء حول المؤسسة المصغرة و الشباب يقول ان "المدير العام للمكتب الدولي للعمل غي رايدر الذي حضر الاجتماع ال18 للثلاثية يوم 14 اكتوبر ببسكرة قد دعا الى عرض العام المقبل على مستوى مجلس ادارة المكتب للتجربة الجزائرية المتعلقة بجهاز الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب في مجال انشاء المؤسسة المصغرة".

وفي هذا السياق  ابرز سيدي السعيد اهمية هذا الجهاز في التكفل بالشباب في مجال انشاء المؤسسة المصغرة و مناصب الشغل منوها بهذه المناسبة بمشاركة البنوك "التي تساهم" في هذا "الجهاز المفيد لصالح الشباب".

و اشار الامين العام للاتحاد الى اهمية تثمين نتائج هذا الجهاز على المستوى الوطني و الدولي مضيفا ان "هذا التثمين سيسمح باثبات ان مفهوم المرافقة و التضامن معالمواطن خاصة الشباب فعلي في بلدنا".

و دعا سيدي السعيد "الى وضع الثقة في الشباب و المؤسسة المصغرة" داعيا الشباب الى الاندماج في الدوائر الاقتصادية من خلال المؤسسة المصغرة  للخروج تدريجيا من التبعية للمحروقات"، مشيرا  الى ان "المعركة الاقتصادية تخص اولا المؤسسة المصغرة و الشباب".

و من جهة اخرى  حيا سيدي السعيد التوقيع على تصريح النية لميثاق الاخلاقيات و الاستقرار للمنظومة التربوية بين وزارة التربية الوطنية و ممثلي نقابات القطاع.

واعتبر ان هذا الانجاز "سيسمح لمدرستنا بالتفرغ  لتكوين الشباب".

المصدر : الإذاعة الجزائرية/ وأج

 

اقتصاد