فلسطين : محمود عباس يلقي كلمة أمام مجلس حقوق الإنسان بجنيف

يلقي ، هذا الاربعاء ، بجنيف الرئيس الفلسطيني محمود عباس كلمة امام مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان خلال "اجتماع خاص" بشان الوضع في المنطقة

اكد مندوب فلسطين لدى مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان ابراهيم خريشة،  في تصريح للقناة الاولى ، ان الرئيس الفلسطيني سيركز في خطابه على الدعوة من جديد لصالح توفير الحماية الدولية للفلسطنيين و ملاحقة الاحتلال الاسرائيلي جنائيا.

 وا ضاف  المندوب الفلسطيني ان الرئيس عباس سيؤكد على  دور الدول الاطراف السامية من اجل تامين الحماية الدولية للفلسطينيين حسب ما جاء في المادة الثانية من اللجنة المشتركة باتفاقيات جنيف الاربعة  و خصوصا على المراقبة دولية في القدس المحتلة  و في باقي اسوار المجلس الاقصى.

استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال في الخليل

استشهد فلسطينيان،  مساء يوم الثلاثاء ، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص صوبهما قرب مفترق مجمع عتصيون الاستيطاني شمال الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية  بأن قوات الاحتلال المتمركزة على مفترق مجمع عتصيون أطلقت الرصاص صوب الشابين اللذين لم تعرف هويتيهما بعد  وتركتهما ينزفان مانعة طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني من تقديم العلاج لهما.

 و في ذات السياق ، اصيب فلسطيني اخر  بالرصاص الحي في قدمه  وآخر بالمطاطي في الرأس إلى جانب العشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع  في المواجهات التي تجددت اليوم في محيط جامعة خضوري غرب طولكرم.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن جنود الاحتلال أطلقوا الأعيرة النارية والمطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة باتجاه طلبة خضوري ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق تمت معالجتهم ميدانيا  ونقل اثنين إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

المصدر : موقع الاذاعة الجزائرية/ واج 

 

العالم, الشرق الأوسط