كرة اليد : المنتخب الجزائري يشارك إبتداء من الخميس في دورة دولية ودية بتونس

تنطلق بتونس إبتداء من هذا الخميس دورة دولية لكرة اليد يشارك فيها المنتخب الجزائري رجال ، في إطار إستكمال تحضيراته لبطولة إفريقيا للأمم 2016 المقبلة.

الدورة تشارك فيها منتخبات: تونس البلد المضيف وسويسرا وايران والجزائر ، وتجرى بقصر الرياضة بالمنزه. وتدخل هذه الدورة في اطار استعدادت المنتخبين الجزائري والتونسي لبطولة  إفريقيا للأمم-2016 المقررة في شهر يناير المقبل بالقاهرة (مصر).

وسيخوض المنتخب الجزائري لكرة اليد هذه الدورة الدولية الودية بعناصر تنشط في البطولة الوطنية ، حيث لم يوجه الناخب الوطني الدعوة للاعبين المحترفين.

وكان المنتخب الجزائري قد خاض أول تربص تحضيري في الثلث الأخير من شهر سبتمبر الماضي ، تحت إشراف الناخب الوطني صالح بوشكريو الذي وجه الدعوة لـ: 21 لاعبا ينشطون في البطولة الوطنية. 

وكانت عملية القرعة لتحديد المنتخبات المشكلة للمجموعتين التي ستتنافس على اللقب الإفريقي لكرة اليد لعام 2016 ، التي جرت يوم 23 أكتوبر 2015 بالعاصمة المصرية القاهرة ، قد أوقعت المنتخب  الجزائري رفقة البلد المنظم مصر في المجموعة الأولى.

المجموعة تضم إلى جانب الجزائر ومصر كل من منتخبات : المغرب - الغابون - نيجيريا - والكاميرون. أما المجموعة الثانية فتتكون من منتخبات: تونس - كينيا - جمهورية الكونغو الديمقراطية - ليبيا - الكونغو - وانغولا. 

وفي دورة 2016 من كأس إفريقيا للأمم لكرة اليد ، فإن المنتخبات الأربعة الأولى عن كل مجموعة تتأهل إلى الدور الربع نهائي من المنافسة ، وفي ختامها يتأهل الفائز باللقب الى الألعاب الأولمبية 2016 بمدينة ريو دى جانيرو البرازيلية . أما أصحاب المراكز الثلاثة الأولى فسيشاركون في نهائيات كأس العالم لكرة اليد بفرنسا 2017.

المصثدر: موقع الإذاعة الجزائرية