درّاجات : الجزائر تشارك بخمسة دراجين في الدورة الدولية برواندا

ستشارك الجزائر بخمسة متسابقين من المنتخب الوطني للأكابر ، في دورة رواندا الدولية السابعة للدراجات التي تجري في الفترة  من 15 الى 22 نوفمبر الجاري.

وحسب ما كشفت عنه هذا الأربعاء الإتحادية الجزائرية للدراجات ـ فإن الدورة سيحضرها سبعة عشر(17) فريقا ، حيث ستعرف مشاركة أحسن الدراجين من منتخبات: الجزائر - مصر - جنوب افريقيا -  المغرب -اثيوبيا -  كينيا - الغابون - المانيا - الولايات المتحدة - سويسرا - ,فرنسا,- استراليا - وهولندا.  

وسيقطع المتسابقون خلال الدورة مسافة : 938.5 كلم موزعة على سبع (7) مراحل عبر بلاد " ألف هضبة" ، للفوز باللقب الذي هو في حوزة الرواندي فلونس ندي سانغا الفائز بالطبعة السابقة. 

كما ستعرف دورة رواندا للدراجات لهذا العام مشاركة ستة فرق محترفة وهي: بايك إيد ( المانيا) - تيم لو سبورت ( سويسرا) - غلوبل سكلينغ تيم ( هولندا) - تيم أوت سافوا (فرنسا) - تيم نوفو نورديسك (الولايات المتحدة) - وتيم سكودي دون آندر (استراليا). فيما يشارك البلد المنظم بثلاثة أندية وهي :  نادي رواندا موها بورا - نادي رواندا  كريسيمبي - ونادي رواندا اكاغيرا . 

وتهدف الجزائر من هذه المشاركة حسب ما أكدت ذلك الإتحادية الجزائرية للدراجات إلى الحفاظ  على المرتبة  الاولى في ترتيب افريكا تور ، حيث من المعلوم أن الجزائر تتصدر قائمة الترتيب الإفريقي بـ:  1151.8 نقطة فيما يأتي في المرتبة الثانية منتخب المغرب بحصيلة : 1140 نقطة ، ومنتخب جنوب  افريقيا بـ: 871.8 نقطة. 

قائمة الدراجين الجزائريين:
عز الدين لعقاب - حاج بوزيد - عبد الله بن يوسف - بوعلام بلمختار- الهاشمي بوجمعة  مقداد ، بقيادة المدرب ميشال تاس.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

الدراجات الهوائية