مونية مسلم : الجزائر تساند كل المبادرات التى تسعى لترقية المرأة العربية

أكدت وزيرة التضامن الوطني والأسرة  وقضايا المرأة مونية مسلم سي عامر بشرم الشيخ أن الجزائر لن تبخل بمساندة كل المبادرات التى تسعى الى الرقي بمكانة المرأة العربية.

وقالت الوزيرة في كلمة لها خلال أشغال الاجتماع ال7 للمجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية "نحن لسنا بحاجة الى تطوير سياسة الإكتفاء بالمكتسبات المحققة بقدر ما نحن في أوج الحاجة لتعزيزها وسد الثغرات التي من شأنها أن تضعفها".

 و أعربت مسلم عن أسفها "للاستغلال المحتشم" لجل القدرات المتوفرة في الوطن العربي"  داعية الى الإستثمار في العنصر البشري"للحفاظ على القيم الإجتماعية والحضارية العريقة" التي تمنح دورا محوريا للمرأة.

  كما شددت الوزيرة على القيم التي تنادي "بمشاركة المرأة في صنع القرار والإعتماد عليها في أخماد نار التوتر والنزاع المسلح اللذين أصبحا يفتكان بأجزاء كبيرة من وطننا العربي".

واستشهدت في هذا الصدد ب"تجربة المرأة الجزائرية خلال التسعينيات حي أثبتت وجودها كعنصر رئيسي في بناء السلم والمصالحة حفاظا على وحدة الوطن".

 وابرزت الوزيرة في هذا اللقاء "الاهمية القصوى" التي يوليها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة, ل"قضايا المرأة بحيث لا يدخر أي جهد للنهوض بأوضاعها انطلاقا من إرادتها ومؤهلاتها وعزمها على إحداث التغيير".

المصدر : الإذاعة الجزائرية/ وأج

مجتمع