المشاركون في مسابقة القرآن يوصون باستحداث ميدالية "خادم القرآن الكريم"

تم تكريم الفائزين في المسابقة الوطنية للقرآن الكريم لحفظة كتاب الله عز و جل و تجويده و ترتيله، خلال حفل اختتام الأسبوع الوطني ال17 للقرآن الكريم بقسنطينة، بحضور وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى.

و في هذا الشأن ،أوصى المشاركون باستحداث ميدالية خادم القرآن الكريم لتشجيع جميع الأعمال الرامية إلى الدفاع عن صورة الإسلام من كل المحاولات التي قد تسيء إليه.

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة، أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى بأن رسالة رئيس الجمهورية التي بعث بها للمشاركين في الأسبوع الوطني ال17 للقرآن الكريم "كانت لديها دلالات ومعاني سامية" وتدعو إلى ضرورة "العودة إلى القيم الإسلامية" .

و في هذا الصدد أوصى المشاركون بتبني رسالة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة التي قرأت في افتتاح هذا اللقاء "كورقة طريق" .

وأكد الحضور بأن رسالة رئيس الدولة التي قرأها المستشار لدى رئاسة الجمهورية محمد علي بوغازي ستشكل "منهج عمل" لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف بالتنسيق والتعاون مع كل هيئات الدولة يتم من خلالها ترقية وتشجيع قيمة العمل.

كما دعا المشاركون إلى بعث التفكير حول الآليات الواجب إتباعها لمراجعة نمط الاستهلاك ومكافحة التبذير بالإضافة إلى الدعوة إلى ترقية الأعمال الخيرية في المجتمع و تعزيز قيم التسامح وقبول رأي الآخر من خلال مبادئ الاعتدال والتسامح.

وقد شارك في الأسبوع الوطني ال17 للقرآن الكريم الذي جاء هذه السنة تحت شعار"العمل قيمة قرآنية" جامعيون وشيوخ زوايا وأئمة ومرشدات دينيات بالإضافة إلى ممثلين عن المجتمع المدني قدموا من الجهات الأربع للبلاد.

وقد تناول المشاركون في مداخلاتهم محاور حول قيمة العمل وآليات السنة النبوية الشريفة في مكافحة الفساد والأعمال الخيرية لدعم الاقتصاد وكذا تجارب تتعلق بتسيير أزمات اقتصادية.

ثقافة وفنون, مهرجانات