دورة الجزائر الكبرى 2016 : نحو مشاركة 20 فريقا من في الطبعة السادسة

يشارك نحو 20 فريقا في الطبعة السادسة لدورة الجزائر الكبرى للدراجات, المقررة من 4 الى 28 مارس المقبل, حسب ما اعلنه اليوم الاثنين, رئيس الاتحادية الجزائرية للدراجات, رشيد فزوين.

وأوضح فزوين في ندوة صحفية نشطها بالجزائر العاصمة وخصصها لتقديم دورة الجزائر الكبرى للدراجات-2016 : "اللجنة المكلفة بتنظيم هذا الحدث الرياضي ذو الصيت العالمي, ستحتفظت بنحو 20 فريقا من أصل 40 طلب للمشاركة فيه."

وتتضمن الطبعة السادسة, 22 مرحلة مع 10 سباقات مدرجة على مستوى ست ولايات وهي: الجزائر العاصمة, البليدة, سطيف, قسنطينة, عنابة ووهران, وهذا عبر 450 بلدية.

ومن بين البلدان المشاركة في هذه المنافسة, هولندا, ايطاليا, انجلترا, المانيا, الامارات العربية المتحدة واسبانيا.

ويوجد 16 فريقا من القارة الاوروبية, واحد من امريكا الجنوبية, اربعة من آسيا و10 يمثلون القارة الافريقية. ومن بين البلدان المنتظر مشاركتهم في هذه الطبعة,10 منهم سبق وأن شاركوا في دورات الجزائر الكبرى السابقة.

من جهة أخرى, خصصت حصة من ثلاثة أماكن للفرق الوطنية الافريقية التي  حافظت على تقاليد حضور مختلف دورات الجزائر الكبرى السابقة للدراجات.

بالنسبة للبلدان الافريقية فبالاضافة الى تونس, إريتيريا ورواندا الذين سيكونون حاضرين مع منتخباتهم الوطنية, فان منظم دورة الجزائر-2016 وجه  الدعوة ايضا الى الفريق الوطني للعربية السعودية.         

وستكون الجزائر ممثلة بثلاثة فرق وهي المنتخب الوطني الجزائري, فريق أوريدو وفريق سيفيتال. 

وتخضع دورة الجزائر الكبرى-2016 -المدرجة في برنامج أفريكا تور والاتحاد الدولي للدراجات- الى قوانين الاتحادية الجزائرية للدراجات والهيئة الدولية وكذا الى مراقبة محافظ السباق ومفتش مكافحة المنشطات. 

أما الدورات الوطنية التي تشملهم دورة الجزائر الكبرى-2016 فهي دورات وهران, عنابة, قسنطينة, سطيف والبليدة.

واج

الدراجات الهوائية