ارتفاع طفيف في مستويات النفط الخام مع استمرار التذبذب في الأسواق

شهدت أسعار النفط الخام ارتفاعا طفيفا خلال تداولات جلسة اليوم الأربعاء وذلك بعد تذبذب كبير في حركة النفط خلال جلسة الأمس بسبب تأثره بقيام أوبك بتجميد معدلات الإنتاج عند مستويات الشهر الماضي الأمر الذي زاد من المخاوف بشأن تخمة المعروض في الأسواق العالمية.

و في هذا الصدد تتداول أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي اليوم عند المستوى 29.35 دولار للبرميل وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 29.25 دولار للبرميل ليسجل ادني مستوى عند 29.15 دولار للبرميل يأتي هذا بعد أن ارتفع يوم أمس إلى أعلى مستوياته في أسبوع عند31.53  دولار للبرميل قبل أن يعود السعر ويغلق عند المستوى 29.24 دولار للبرميل. 

يشار إلى أن التذبذب الحالي في أسواق النفط الخام يأتي نتيجة رغبة المستثمرين استكمال التصحيح الإيجابي على أسعار النفط الخام خاصة بعد الانخفاض الحاد الذي شهده خلال الأسبوع الماضي وتسجيله أدنى مستوى منذ 13 عام.

من جهة أخرى نجد أن هناك ضغط سلبي على مستويات أسعار النفط الخام ناتج عن قرار منظمة الأوبك بتجميد معدلات الإنتاج عن مستويات شهر جانفي التي تقترب من أعلى مستوى قياسي للإنتاج وهو الأمر الذي يعيد المخاوف في الأسواق بخصوص تخمة المعروض في الأسواق في الوقت الذي تعاني فيه أسواق النفط الخام من انخفاض في الطلب العالمي. 

اقتصاد, مؤشرات