تسجيل هزة أرضية بقوة 5 درجات بولاية المدية

سجلت مساء هذا الأحد على الساعة 18 و48 دقيقة هزة أرضية بقوة 5 درجة على سلم ريشتر بولاية المدية ، حسب ما أعلن عنه مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء.
وفي هذا السياق يقول عبد الكريم يلس مدير مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية "أن مركز الهزة سجل على بعد 13 كلم شرق تبلاط ، حيث تدخل هذه الهزة في اطار الحركة التي تعرفها هذه المنطقة ، كما تدخل أيضا في إطار الحركة الزلزالية والنشاط الزلزالي الذي تعرفه الناحية الشمالية للبلاد".

تسجيل خمسة إصابات خفيفة وتشققات سطحية ببعض البنايات

أكدت مصالح الحماية المدنية إصابة خمسة أشخاص من بينهم امرأتين وطفل بجروح خفيفة في موجة فزع تبعت الهزة الأرضية التي بلغت 5 درجات على سلم ريشتر التي ضربت مساء اليوم الأحد مدينة تابلاط شمال ولاية المدية ، حسب حصيلة أولية.

وقد تلقى المصابون المنتمون لبلديتي ميهوب ومزغنة التابعتين لدائرة تابلاط الإسعافات الضرورية بالمؤسسة الصحية لبلدة العزيزية التي نقلها اليها الجيران ، حسب ما أشار إليه الملازم طارق بلهاشمي.

ومن جهة أخرى تضررت عشرة بنايات سطحيا في مزغنة وميهوب والعزيزية اثر هذه الهزة حسب ما أضاف هذا الضابط ، موضحا أن فرقا مشاة تجول مختلف المناطق السكنية للبلديات الثلاث قصد التأكد من حالة السكنات والاطمئنان على الساكنين.

واستنادا لما أكده رئيس المركز الوطني للإعلام التابع للمديرية العامة للحماية المدنية الملازم الأول عادل زغايمي فان الهزة الأرضية التي ضربت مدينة تابلاط في حدود 18 سا و 48 د بشدة 5.0 درجة على سلم ريشتر لم تخلف أية خسائر في الأرواح على مستوى هذه الولاية باستثناء بعض التشققات والتصدعات على مستوى المباني الهشة بعدد من المناطق.

وأضاف أنه وبحسب عمليات التعرف والاستطلاع الأولية لفرق التدخل التابعة للحماية المدنية والتي ما تزال تجوب المناطق المحتملة بكل من ولايات المدية والبليدة والجزائر العاصمة وبومرداس والبويرة فقد سجلت ذات الفرق تشقق جدران بعض البنايات بكل من بلديات ميهوب متمثلة في ثلاث عمارات والمتوسطة الجديدة وأخرى على مستوى مغراوة ومزغنة.

وأضاف انه تم نقل أربعة أشخاص من طرف مواطنين كانوا قد تعرضوا لإصابات طفيفة بمنطقة ميهوب نحو القطاع الصحي بنفس المنطقة.

المصدر : الاذاعة الجزائرية + واج 

مجتمع