طلعـــي: ازدواجية الطريق الشفة-البرواقية أهم " اقتصاديا" من الطريق السريع شرق-غرب

  أكد وزير الأشغال العمومية والنقل بوجمعة طلعي هذا الثلاثاء بالبليدة أن الأهمية الاقتصادية لمشروع ازدواجية الطريق الوطني الرابط بين الشفة (البليدة) والبرواقية (المدية) تفوق أهمية الطريق السريع شرق-غرب.

  وأوضح طلعي على هامش زيارته مشروع ازدواجية الطريق الوطني الرابط بين الشفة والبرواقية أن هذا المشروع "الذي سيربط شمال الوطن بجنوبه ومنه نحو دول إفريقيا يكتسي أهمية اقتصادية جد بالغة خاصة بعد ربطه مستقبلا بمشروع ميناء الوسط بشرشال".

 كما سيشكل هذا المشروع الذي سمح بخلق نحو سبعة آلاف منصب شغل حسب الشروحات المقدمة للوزير بوابة للقارة الإفريقية. 

 من جهة أخرى أكد السيد طلعي أن مثل هذه المشاريع الكبيرة التي تنجز في تضاريس جد وعرة تتيح للطلبة المتخصصين في المجال الاستفادة من التكوين بأرض الوطن عوض التنقل إلى الخارج مشيرا إلى أن هذا المشروع سمح لنحو 210 متربص من المدرسة الوطنية للأشغال العمومية وجامعة باب الزوار من الاستفادة من تكوين تطبيقي.

 وقام الوزير خلال هذه الزيارة بتفقد أشغال انجاز أطول نفقين على المستوى الوطني ضمن هذا المشروع حيث يبلغ طول كل واحد منهما 2.4 كلم.

وفي السياق أكد القائمون على الأشغال تسليمها خلال السداسي الأول من السنة المقبلة.

   يذكر أنه خلال شهر أفريل المنصرم تم تدشين مقطع تحويل الطريق الوطني رقم 1 إلى طريق سيار في شطره الرابط بين سيدي المدني والشفة على طول 2.4 كلم.

وستتواصل زيارة وزير الأشغال العمومية والنقل لهذا المشروع على مستوى ولاية المدية أين سيقوم بزيارة المنشآت الفنية الجارية انجازها على مستوى هذه الولاية.

المصدر: الإذاعة الجزائرية/ وأج

 

اقتصاد