الرئيس بوتفليقة يصدر إجراءات عفو و تخفيض عقوبات بمناسبة عيد الاستقلال و الشباب

أصدر رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة مرسومين رئاسيين يتضمنان إجراءات عفو و تخفيض عقوبات, بمناسبة الذكرى الـ 54 لعيد الاستقلال و الشباب, حسب ما أفاد به اليوم الاثنين بيان لرئاسة الجمهورية.

و جاء في بيان رئاسة الجمهورية أنه و "طبقا للصلاحيات المخولة له بمقتضى المادة 91-7 من الدستور, أصدر رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة, بمناسبة الذكرى الرابعة و الخمسين لعيد الاستقلال والشباب, مرسومين رئاسيين يتضمنان إجراءات عفو و تخفيض عقوبات".

و "تشمل هذه الإجراءات الأشخاص المحبوسين و غير المحبوسين المحكوم عليهم نهائيا, و كذا الأشخاص المحبوسين المحكوم عليهم نهائيا, الذين تابعوا تعليما أوتكوينا مهنيا و نجحوا خلال فترة حبسهم في امتحانات الأطوار الدراسية والجامعية و في مختلف تخصصات التكوين المهني للسنة الدراسية 2016/2015", يوضح المصدر ذاته.

و أشار البيان إلى أنه قد "استثني من  الإجراءات المذكورة المحبوسون المحكوم عليهم نهائيا لارتكابهم أفعال إرهابية أو تخريبية و القتل العمدي مع سبق الإصرار و الترصد و الخطف و الاغتصاب و الفعل المخل بالحياء على القصر, بالعنف أو بغير عنف و اختلاس الأموال العمومية أو الخاصة و جرائم الفساد و التهريب و تزويرالنقود و المتاجرة بالمخدرات".

كما استثني أيضا من هذه الإجراءات "الأشخاص المسبوقون قضائيا و المحكوم عليهم بسبب ارتكابهم أو محاولة ارتكابهم جنح و جنايات السرقات و السرقات الموصوفة و تكوين جميعة الأشرار و الضرب و الجرح مع حمل السلاح".

  

الجزائر