مساهل يتحادث بروما مع الوزير الإيطالي للشؤون الخارجية و التعاون الدولي

 تحادث وزير الشؤون المغاربية والإتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل أمس الخميس بروما مع الوزير الإيطالي للشؤون الخارجية والتعاون الدولي.

وسمحت هذه المحادثات التي تأتي عشية الدورة الثالثة للحوار الاستراتيجي حول القضايا السياسية والأمنية المقررة يوم الجمعة بروما باستعراض وضع العلاقات الثنائية وآفاق توسيعها و تعزيزها.
كما كان اللقاء فرصة للتشاور بين الطرفين وتنسيق مواقف البلدين بشأن المسائل الإقليمية في مجال مكافحة الإرهاب.
وفيما يخص العلاقات الثنائية أعرب الطرفان بالمناسبة عن ارتياحهما للتقدم المحرز في إطار الشراكة الاستراتيجية التي باشرها الطرفان اللذين أكدا أهمية الإستحقاقات المدرجة ضمن الأجندة الثنائية على الصعيدين السياسي والإقتصادي.
وفيما يتعلق بالمسائل الإقليمية خاصة الوضع في ليبيا تطرق الطرفان إلى آخر التطورات الطارئة في هذا البلد.
وأعربا في هذا السياق عن ارتياحهما لتنفيذ الإتفاق السياسي الليبي كما دعا جميع الأطراف الليبية إلى دعم المسار السياسي الأممي للتسوية عن طريق حوار شامل كفيل بتمكين هذا البلد المجاور من رفع مختلف التحديات السياسية والأمنية والإقتصادية التي يواجهها في إطار احترام سيادته وسلامته الترابية ووحدة وتماسك شعبه.
كما تناول الطرفان مسألة الهجرة كظاهرة تواجهها كل المنطقة حيث أكدا على ضرورة معالجة هذه الظاهرة بطريقة شاملة وبالتشاور مع أخذ مصالح جميع بلدان المنطقة بعين الإعتبار.
و تطرق السيد مساهل إلى مدى تقدم التحضيرات للندوة الدولية المقبلة حول دور الديمقراطية في الوقاية من التطرف ومكافحة الإرهاب التي ستحتضنها الجزائر يومي 7 و 8 سبتمبر 2016 في إطار الجهود الدولية في مجال مكافحة الإرهاب.
امصدر : وكالة الانباء الجزائرية   

الجزائر