بوشوارب في جاكرتا للمشاركة في المنتدى العالمي للاقتصاد الإسلامي

سيشارك وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب في أشغال الدورة ال12 للمنتدى العالمي للاقتصاد الإسلامي والذي سينطلق يوم الثلاثاء في جاكرتا (أندونيسيا) ، حسب ما أعلن اليوم الاثنين بيان للوزارة.

وسيكون للسيد بوشوارب تدخل في الجلسة العلنية خلال افتتاح أشغال هذا الملتقي الذي سيدوم ثلاثة أيام ، حيث سيتم التطرق بالخصوص إلى :"لامركزية التنمية واستقلالية المشاريع"حسب ما أكده ذات المصدر.

وسجل هذا المنتدي مشاركة عدة رؤساء دول وحكومات وكذا مسؤولين لشركات عالمية. وينتظر حضور نحو 2.500 مشاركا يمثلون أكثر من 100 دولة.

وستتطرق الطبعة 12 لهذا المنتدى إلى المواضيع المتعلقة أساسا بالتمويل الإسلامي والترويج للمنتجات الحلال (خاصة عن طريق شهادات الوسم) فيما يخص التغذية والموضة (اللباس) و السياحة إلى جانب دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة كحافز لتطوير الاقتصاد عبر العالم و لتعزيز الانسجام مع كبريات المجمعات الاقتصادية.

ويتعلق الأمر كذلك بتكنولوجيا الإعلام والابتكار كعامل يساهم في تحسين إمكانيات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز التبادل عن طريق التجارة الالكترونية والتعاملات البنكية الالكترونية إضافة إلى ترقية المقاولة النسائية.

وعلى هامش أعمال المنتدى سيلتقي السيد بوشوارب مع العديد من المسؤولين السياسيين والاقتصاديين إلى جانب لقاءات مع مسؤولين لمجموعات اقتصادية أبدت رغبتها في الاستثمار بالجزائر.

للإشارة فقد أبرمت الجزائر وأندونيسيا خلال شهر يوليو الفارط على ثلاث اتفاقيات شراكة لاستغلال وتثمين الفوسفات بالجزائر.

وينوي الطرفان تعزيز هذه الشراكة وتوسيعها إلى مجالات أخرى في الصناعة والمناجم حسب ما أضاف ذات المصدر.

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

اقتصاد