المنتخب الجزائري الأولمبي في مواجهة هامة أمام نظيره الأرجنتيني ولا بديل عن الفوز للتأهل

يخوض المنتخب الجزائري الاولمبي لكرة القدم مواجهته الثانية هذا الأحد أمام الارجنتين ابتداء من الساعة العاشرة ليلا بملعب جواو هافلانج لريو دي جانيرو وتحذوه الارادة للظفر بالنقاط الثلاث والحفاظ على حظوظه كاملة للتاهل الى ربع نهائي الدورة الاولمبية (المجموعة الرابعة).

بعد الانهزام المفاجئ خلال خرجتها الاولى امام منتخب الهندوراس (3-2)،باتت العناصر الوطنية بقيادة الناخب السويسري بيار آندري شورمان مجبرة على تحقيق نتيجة ايجابية وتفادي الهزيمة التي تقضي نهائيا على احلام الخضر للتاهل الى الدور الثاني.

ولعل أهمية نتيجة المقابلة ستضفي مزيدا من الضغط على رفقاء سفيان بن دبكة الذين سيدخلون اللقاء بتخوف كبير مما أدى بالناخب السويسري الى التركيز على الجانب النفساني خلال اليومين الفارطين وإعادة شحن بطاريات مجموعته بعد الوجه الشاحب الذي ظهر به اللاعبون امام الهندوراس خاصة في الشوط الاول. 

"إنه لشيئ مؤسف أن ننهزم بهذه الطريقة لكننا سنغتنم الفرصة للرفع من معنويات اللاعبين والتحضير جيدا لمقابلة الارجنتين التي ستكون حاسمة وصعبة في نفس الوقت للمنتخبين،" يقول بيار آندري شورمان.

وتحسبا لمباراة الارجنتين وجب على المدرب السويسري إضفاء بعض التغييرات على التشكيلة الاساسية مقارنة بالمواجهة الاولى لاسيما بالنسبة للحارس فريد شعال الذي ارتكب خطأين فادحين أمام الهندوراس ووجوده أمام الارجنتين ليس بالامر الأكيد حيث من الممكن استبداله باسامة المتحزم (مولودية العلمة) الذي حل بالبرازيل امس الجمعة.

وبعد الاصابة التي تعرض لها خلال اللقاء الاول من المحتمل ان يغيب القائد رياض كنيش عن المواجهة واستبداله بمدافع اتحاد العاصمة ايوب عبد اللاوي الى جانب وسط الميدان مزيان الذي سيكون اساسيا بعد الوجه الطيب الذي ظهر به خلال الشوط الثاني امام الهندوراس.          

الامل مسموح الى غاية الصافرة النهائية

وبالنسبة للناخب السويسري, فان المنتخب الجزائري لم يرهن بعد فرصة التاهل للدور الثاني لكن الفوز على الارجنتين الذي انهزم هو الآخر في المباراة الاولى أمام البرتغال 2-0 إجباري تحسبا لباقي المنافسة.  

"علينا التركيز و التحضير جديا تحسبا للمباراتين المقبلتين. في كرة القدم الامل مسموح الى غاية الصافرة النهائية للحكم."

من جهته اعتبر المهاجم بغداد بونجاح الذي بدى متاثرا بعد الهزيمة الاولى أن الخضر يمكنهم التدارك امام الارجنتين. 

"حقيقة الهزيمة ستعقد نوعا ما من حظوظ التاهل لكننا سنبذل قصارى جهدنا للفوز امام الارجنتين. إنها مقابلة صعبة لكن الشوط الثاني الذي أديناه امام الهندوراس سيجعلنا نؤمن اكثر بامكانية الفوز", يقول بونجاح.

من جانبه يدخل منتخب الارجنتين،الذي تعود على التتويجات الاولمبية،المقابلة وهو ليس في احسن احواله بعد انهزامه امام البرتغال حيث عاد الى اجواء التدريبات امس الجمعة. 

"لقد افتقد اللاعبون للفعالية امام المرمى لذا علينا تصحيح الاخطاء التي وقعنا فيها خلال المواجهة الاولى", يقول المدرب الارجنتيني جوليو اولارتيكوشا.

المواجهة الثانية للمجموعة الرابعة تجمع منتخب البرتغال بالهندوراس من أجل البقاء في المرتبة الاولى.

المصدر:وكالة الأنباء الجزائرية

كرة القدم