كوريا الشمالية تطلق 3 صواريخ بالستية قبالة سواحلها الشرقية

أطلقت بيونج يانج، هذا الإثنين، 3 صواريخ بالستية قبالة سواحلها الشرقية، في اختبار قوة جديد، بعد أسبوعين على إطلاق غواصة كورية شمالية صاروخا بالستيا، كما أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، إن صواريخ أطلقت قرابة الساعة 3.00 بتوقيت غرينتش، من منطقة هوانججو في غرب كوريا الشمالية، وسقطت في بحر اليابان، مضيفا: "نوع الصواريخ التي أُطلقت لم يعرف بعد، ويتم تحليل عملية الإطلاق".

وكانت كوريا الشمالية أطلقت نحو 20 صاروخا منذ مطلع العام، وأجرت بيونغ يانغ في جانفي، رابع تجربة نووية، ثم في فيفري، أطلقت صاروخا، وأيضا في 24 أوت، أطلقت صاروخا من غواصة حلق على مسافة 500 كيلومتر باتجاه اليابان، وهو ما اعتبره الخبراء تقدما كبيرا في برامج كوريا الشمالية البالستية.

والقدرة على إطلاق صواريخ بالستية من غواصات، ستزيد من تهديد كوريا الشمالية النووي، حيث ستمكن بيونج يانج من ممارسة قوتها الرادعة، أبعد من شبه الجزيرة الكورية.

وكان مجلس الأمن الدولي، أدان بشدة عملية الإطلاق الجديدة، بينما تحظر قرارات الأمم المتحدة على كوريا الشمالية، أي برنامج نووي أو بالستي.

وتأتي عملية الإطلاق الجديدة، بعد ساعات على لقاء بين رئيسة كوريا الجنوبية بارك جون-هي، والرئيس الصيني شي جينبينج، على هامش قمة مجموعة العشرين في الصين.

والصين حليفة بيونج يانج الرئيسية وتدعمها اقتصاديا، لكن العلاقات بين البلدين توترت مؤخرا بسبب برنامج كوريا الشمالية النووي والبالستي.

المصدر:وكالات

العالم, آسيا