حجاج بيت الله يواصلون رمي الجمرات فى ثاني أيام التشريق و ارتياح كبير لظروف أداء حجاجنا لمناسكهم

واصل حجاج بيت الله الحرام رمى الجمارات الثلاث فى ثانى أيام التشريق اتباعا لسنة الرسول صلى الله عليه وسلم مواصلين مناسك الحج فيما يستعد المتعجلون للانصراف من منى الى مكة لاداء طواف الوداع. 

وقد بدأ الحجاج أمس الثلاثاء رمي الجمرات الثلاث في أول أيام بدءا من الصغرى ثم الوسطى ثم الكبرى بسبع حصيات لكل جمرة ، وفي اليوم الثالث من أيام التشريق الذي يوافق هذا الخميس يرمي الحاج كذلك الجمرات الثلاث كما فعل في اليومين السابقين ،ثم يغادر منى إلى مكة ويطوف حول البيت العتيق للوداع ليكون آخر عهده بالبيت امتثالا لأمره صلى الله عليه وسلم الذي قال "لا ينفرن أحدكم حتى يكون آخر عهده بالبيت".

 وتستقبل المدينة المنورة بدءا من اليوم طلائع وفود ضيوف الرحمن المتعجلين الذين من الله تعالى عليهم بأداء فريضة الحج لهذا العام 1437ه لزيارة المسجد النبوي والصلاة فيه والتشرف بالسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى صاحبيه - رضوان الله عليهما -، إذ يتوقع أن يصل عشرات الآلاف من حجاج بيت الله إلى المدينة المنورة يومي الخميس والجمعة القادمين.

وفاة 5 حجاج جزائريين

من جهته أكد المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة يوسف عزوزة في تصريح للقناة الإذاعية الأولى ارتياح البعثة لظروف أداء الحجاج الجزائريين لمناسكهم حيث تم توفير كل الامكانيات والظروف لتمكين الحجاج من تأدية هذا الركن الخامس على أتم وجه.

وأشار يوسف عزوزة إلى انه تم تسجيل 5 وفيات في صفوف حجاجنا الميامين.

المصدر:الإذاعة الجزائرية

 

وسوم:

مجتمع