الإتحاد العربي للصحافة الرياضية يكرم أكثر من 20 إعلاميا رياضيا

توج الإتحاد العربي للصحافة الرياضية مساء أمس الجمعة خلال احتفالية نظمت بمناسبة العيد العاشر للصحافيين الرياضيين العرب الذي تحتضنه الجزائر على مدى يومين أكثر من عشرين إعلاميا رياضيا. 

و تلقى هؤلاء الصحفيون المتوجين و من بينهم صحفي وكالة الأنباء الجزائرية محمد شريف بوعوينة ميداليات استحقاق من الإتحاد العربي للصحافة الرياضية اعترافا بمشوارهم الكبير و عطائهم لهذه المهنة و مشاركتهم في تطوير الرياضية في بلدانهم على وجه الخصوص و العالم العربي عموما. 

و خلال سهرة نظمت بالمركز العائلي للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء ببن عكنون (الجزائر) أكد وزير الاتصال حميد قرين أن الصحفي الرياضي قادر على التألق في تناول كل المواضيع. 

و أضاف أن "الصحافة الرياضية مدرسة حقيقية" قائلا "بدأت مشواري كصحفي رياضي و أأكد لكم أن الصحفي الرياضي يتمتع بثقافة واسعة تسمح له بتناول ببراعة أي موضوع كان : سياسي و ثقافي و اقتصادي أو غيرها".

و يرى وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي أن هذه السهرة سمحت للفاعلين الجزائريين و العرب في هذا القطاع بالالتقاء و تبادل الأفكار و كذا تكريم العديد منهم.

و قال الوزير في هذا الصدد "إنه لشرف للجزائر احتضان فعاليات العيد العاشر للصحفيين الرياضيين العرب و فخر واعتزاز أن تجمع أيضا أعضاء المكتب التنفيذي الإتحاد العربي للصحافة الرياضية و ورئيس الجمعية الدولية للصحافة الرياضية. أتمنى لهم النجاح و المثابرة".

يذكر أن الاتحاد العربي للصحافة الرياضية حرص على إقامة هذا العيد سنويا لأهميته في تقدير عطاء أصحاب المهنة منذ أن أطلق العيد الأول في السعودية عام 2007 ثم في الأردن 2008 وليبيا 2009 والمغرب 2010 وقطر 2011 وفلسطين 2012 والإمارات العربية المتحدة 2013 والبحرين 2014 وتونس 2015.

وأج

رياضة