الجولة 8 : شبيبة بجاية الفائزة في الشلف على بعد نقطة من الرائد بارادو المتعادل ببوفاريك

كانت شبيبة بجاية المستفيد الأكبر من الجولة الثامنة للرابطة المحترفة الثانية "موبيليس"لكرة القدم التي لعبت هذا الجمعة بعد تحقيقها فوزا ثمينا خارج الديار أمام أولمبي الشلف(2-3)جعلها على بعد نقطة واحدة عن الرائد نادي بارادو العائد بدوره بنقطة من تنقله إلى بوفاريك ليواصل سلسلة النتائج الايجابية.

مباراة"مجنونة" تلك التي جمعت أولمبي الشلف وشبيبة بجاية بملعب بومزراق،  حيث تقدم المحليون سريعا عن طريق مليكة في الدقيقة (9) عن طريق ضربة جزاء ليأتي الرد سريعا من الضيوف بفضل وناس (18) الذي منح التقدم لفريقه في مستهل الشوط الثاني (54) من ضربة جزاء أخرى.

وعدل الشلفيون النتيجة مجددا (2-2) بإقدام معمر يوسف لكن خطأ دفاعي في التقدير كلف المحليين نقاط المباراة بعد هدف دريفل (61).

وإنتهى لقاء وداد بوفاريك-نادي بارادو كما بدأ دون تمكن أي فريق من الوصول لشباك المنافس (0-0)، هذه النتيجة تخدم أكثر الرائد الذي حافظ على كرسي الصدارة.

وقال خير الدين زتشي رئيس بارادو الذي لم يتذوق طعم الهزيمة  منذ بداية البطولة ليبلغ النقطة 18:"هذا التعادل جيد بالنظر لمجريات المباراة. نتمنى المواصلة على نفس المنوال من أجل بلوغ أهدافنا في نهاية الموسم".

من جهته إعتبر مدرب وداد بوفاريك بلال دزيري أن التعادل "منطقي"لأبعد الحدود في مباراة سادتها الندية والروح الرياضية.

وبعد نهاية المقابلة أوضح الدولي السابق يقول:"تعادل منطقي. لم يتمكن أي من الفريقين إيجاد ثغرة في دفاع المنافس. كنا نتمنى الفوز لكن رغم ذلك أنا راض على أداء عناصري التي أدت ما عليها".

وأصبح أهلي برج بوعريريج على بعد خطوة واحدة من المنصة بعد فوزه أمام مولودية سعيدة (2-1).        

ولم يفوت أهلي برج بوعريريج تحت قيادة مدربه الجديد عبد الكريم بيرة فرصة إستقباله مولودية سعيدة ليضيف ثلاثة نقاط لرصيده (13 نقطة). ثنائية يعلاوي (32) و (56) من ضربة جزاء سمحت"للبرايجية"من البقاء على صلة بالثلاثة مراكز التي تضمن الصعود.

ما ميز هذا اللقاء التصرف غير الرياضي لحارس مولودية سعيدة الذي إعتدى على احد زملائه الذي كان يمنعه من الاقتراب من الحكم , هذا الأخيرة قام بإشهار البطاقة الحمراء في وجهه بعد صافرة النهاية. 

من جهتها تمكنت جمعية الخروب من الفوز ولو بصعوبة بالغة أمام شبيبة سكيكدة بنتيجة (1-0). إصابة أوكال في الدقيقة (85) حسمت الأمر لفائدة الخروبيين وجعلتهم يرتقون في سلم الترتيب (12 نقطة), فيما تجمد رصيد السكيكديين عند النقطة 11.

وعرفت المباراة بين جمعية وهران-مولودية العلمة (3-2) تسجيل خمسة أهداف كاملة لكن الكلمة عادت في الأخير للوهرانيين. ووقع الاهدف كل من أوسعد (30) وبالغ (36) وبلعلام (48) لصالح الجمعية, فيما وقع بوحربيط ثنائية (65 و68) لفائدة مولودية العلمة. 

الفوز الوحيد المسجل خارج القواعد كان من نصيب شباب عين الفكرون الذي فاجأ أمل بوسعادة بهدف من يوسف خوجة (60).

وتختتم مباريات الجولة الثامنة يوم غد السبت (00ر15)، حيث تجرى المواجهة بين اتحاد بسكرة واتحاد البليدة دون حضور الجمهور, يتزامن معها لقاء غالي معسكر-أمل الأربعاء.

المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية

كرة القدم, الرابطة 2