الغازي يؤكد على الاولوية في التشغيل لابناء منطقة الجنوب

خلال الزيارة التي قادته هذا الخميس الى ولاية ادرار لمعاينة المشاريع التنموية  بالمقاطعة الإدارية لبرج باجي مختارأكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي محمد الغازي انه تم تشكيل لجان مشتركة مع الاتحاد العام للعمال الجزائريين لتحديد المهن الشاقة ودعا النقابات المستقلة الى التعقل.

وحسب موفدة القناة الإذاعية الاولى الى ولاية ادرار فإن الوزير وفي توجيهاته للمسئولين المحليين بالمقاطعة الإدارية ببرج باجي مختار أكد على منح الأولوية في التشغيل لأبناء المنطقة كما أوصى بضرورة توعية مواطنيها من اجل الاستفادة من جميع حقوقهم فيما يخص التأمينات والتغطيات الاجتماعية، كما وجه نداءً لعمال قطاع التربية الذين رفعوا ملفاتهم من اجل التقاعد المسبق والبالغ عددهم أكثر من 28 ألف، لتحكيم العقل كما أوضح انه تم تكوين لجنة تقنية مشتركة مع الاتحاد العام للعمال الجزائريين من اجل تحديد المهن الشاقة.

من جهتها الوزيرة المنتدبة المكلفة بالصناعات التقليدية عائشة طقابو أكدت انه سيتم التكفل بجميع انشغالات الحرفيين بالمقاطعة الإدارية ببرج باجي مختار، وأهمها إيجاد مقرات لتخزين منتجاتهم.

بعد ذالك  التقى الوزيران مع ممثلين عن المجتمع المدني بالولاية المنتدبة برج باجي مختار من اجل مناقشة أهم انشغالات مواطني المنطقة.  

المصدر:القناة الاذاعية الاولى 

الجزائر, مجتمع