ضيف الأولى : 300 رجل أعمال جزائري في معرض الموصياد الدولي بتركيا

كشف مدير المركز العربي الإفريقي للاستثمار و التطوير، أمين بوطالبي عن مشاركة الجزائر في معرض الموصياد الدولي  بتركيا ابتداء من التاسع نوفمبر الجاري على مدى 04 أيام، من خلال وفد يضم 300 رجل أعمال، و جناح خاص للتّعريف بكافة المنتوجات الجزائرية الصنع بالإضافة إلى ندوتين مخصصتين للتعريف بالجزائر والترويج لفرص الاستثمار بها .

و أوضح أمين بوطالبي أن الجزائر ستشارك في الطبعة الحالية لمعرض الموصياد الدولي بتركيا إلى جانب أكثر من 125 دولة يمثلها 07 آلاف رجل أعمال، مؤكدا أن هذا الموعد الاقتصادي يعد فضاء مفتوحا على كافة الفرص المتاحة على المستوى الإفريقي و الآسيوي في الدول الضعيفة و القوية على حد سواء.

و أشار أن الجزائر تشارك خلال هذه الطبعة التي يتوقع أن يصل عدد زوارها أكثر من 150 ألف، بجناح تعرض من خلاله مختلف المنتوجات الجزائرية ، و قال أن المشاركون يتطلعون لنقل الخبرة و إيجاد شراكة  أجنبية خاصة فيما يتعلق بقطاع النسيج و الصناعات الغذائية و القطاع الفلاحي.

و ذكر أن المشاركين في معرض الموصياد سيعملون خلال ندوتين مسطرتين على التعريف بفرص الاستثمار في الجزائر  و إفريقيا عموما.

و أكد المتحدث أن كل المنتوجات جزائرية الصنع يمكنها أن تصدر إلى تركيا  خاصة ما تعلق منها بالصناعات الكهرومنزلية ، حيث لمسنا– يقول - اهتمام الجانب التركي بالشراكة مع المنتجين الجزائريين في هذا المجال، خلال  مشاركات سابقة ضمن فضاءات دولية مماثلة.

من جانب آخر تطرق مدير المركز العربي الإفريقي للاستثمار و التطوير إلى العراقيل البيروقراطية التي لازالت تعيق ترتيبات تنقل و معاملات المستثمرين الأجانب في الجزائر، مشيرا إلى ضرورة تغيير الذهنيات و العمل على تيسير أكثر لهذه التفاصيل خاصة في المرحلة الراهنة التي تحتاج فيها الجزائر إلى استقطاب كافة الاستثمارات الخارجية و المضي قدما في الإستراتيجية  الاقتصادية التي يفرضها تهاوي سوق البترول .

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية

   

اقتصاد