البطولة العربية لكرة السلة: المجمع البترولي يستهدف اللقب

يطمح المجمع البترولي لكرة السلة العودة باللقب من مشاركته بالدورة الـ29 للبطولة العربية للاندية البطلة (رجال) المقررة من 10 الى 20 نوفمبر بسوسة (تونس).

في هذا الصدد، ابدى مساعد مدرب المجمع  الدولي السابق جيلالي كانون تفاؤله لحظوظ اللاعبين في النجاح وتقديم وجه مشرف امام أحسن الاندية العربية.

وقال في تصريح: "كنا نلعب دائما الادوار الاولى خلال المشاركات السابقة. بالنسبة لهذه الطبعة، هدفنا سيكون الوصول الى النهائي واللعب للظفر باللقب سيما وان الفريق وصيف بطل النسخة الفارطة وينبغي الدفاع على هذه المرتبة" وفقا لما نقلت عنه وكالة الأنباء الجزائرية. 

واضاف : "سننتظر نتائج سحب القرعة (مساء اليوم الثلاثاء) ثم نلعب المنافسة مباراة بمباراة قصد الذهاب بعيدا."

وعاد مساعد المدرب الذي عين الى جانب فرج الله هاروني، الى تحضيرات فريقه التي سادتها اضطرابات بسبب المشاكل الصحية التي عانى منها المدرب الرئيسي، الامريكي دون آلان سيلر والذي سيغيب عن الموعد الرياضي لسوسة.

واشار كانون : "مشكلتنا الرئيسية في بداية هذا الموسم هو نقص المنافسة. شاركنا في دورة حسام الدين الحريري بلبنان حيث لعبنا ثلاث مباريات. سنبدأ البطولة العربية بثلاث مقابلات فقط في الأرجل بسبب تأجيل انطلاق البطولة الوطنية".

وفيما يخص التشكيلة، حافظ المجمع البترولي على نفس عناصر الموسم الماضي وعلى رأسها لاعب الارتكاز محمد حرات، أفضل عنصر في البطولة العربية الموسم الماضي والذي يشكل ثنائيا خطيرا مع منير بن زغالة، إضافة إلى لاعبين آخرين ذوي خبرة، على غرار حليم كعوان ومصطفى ادرار.

وأكد 12 ناديا لحد الآن مشاركته  في البطولة العربية لكرة السلة (رجال) التي ينظمها النجم الساحلي (تونس) من 10 الى 20 نوفمبر.  

بالاضافة إلى ممثل الجزائر، فإن موعد تونس سيعرف حضور أندية النجم الساحلي (حامل اللقب) والدالية الرياضية قرمبالية (تونس) والاتحاد و أهلي بنغازي (ليبيا) وسبورتينغ الاسكندرية (مصر) والفتح (السعودية) والميناء (العراق) وسيب (عمان)  وجمعية سلا (المغرب) والغرافة (قطر) والرياضي (لبنان). 

رياضة