حجز 2 مليون و 600 ألف وحدة من المفرقعات بسطيف

حجزت مصالح الدرك الوطني بولاية سطيف مؤخرا 2 مليون و 600 ألف وحدة من المفرقعات و الألعاب النارية من مختلف الأنواع تقدر قيمتها ب30 مليون د.ج، كما أوقفت 5 أشخاص متورطين.

وأوضحت رئيسة خلية الإعلام و العلاقات العامة بالمجموعة الإقليمية للدرك الوطني الملازم الأول نواعم بن خليفة بمقر كتيبة مدينة عين ولمان (جنوب سطيف) مكان عرض المحجوزات على ممثلي وسائل الإعلام بأن هذه العملية تندرج في إطار إستراتيجية المجموعة في محاربة هذه الظاهرة و شتى أنواع الجريمة و التي تتزامن مع اقتراب ذكرى المولد النبوي الشريف الذي تكثر فيه المتاجرة بمثل هذه المواد المحظورة.

و أضاف ذات المصدر بأن هذه العمليات تتعلق بتوقيف شخص عن طريق المداهمة في الطريق السيار على مستوى محطة البابور بين مدينة عين أرنات و المهدية (غرب سطيف) حيث تم حجز 16 ألف و 826 وحدة من المفرقعات من مختلف الأنواع فيما تمت العملية الثانية ببلدية بيضاء برج (جنوب سطيف) و تحديدا على الطريقين الوطنيين 75 و 77 و أسفرت عن حجز 39 ألف و 64 وحدة من المفرقعات وفقا لذات المصدر.

أما العملية الثالثة فقد تمت على الطريق الولائي رقم 171 الرابط بين بلديتي عين ولمان و بئر حدادة (جنوب سطيف) حيث  تمكن عناصر الدرك من حجز 2 مليون و 534 ألف و 400 وحدة و كذا سيارة نفعية تستعمل في نقل هذه المواد المحظورة.

و قد لاذ المشتبه فيهم بالفرار لكن بعد تكثيف التحريات تم توقيف أحد المتورطين، و بعد التحقيق معه تبين أن المحجوزات ملك لبقية المشتبه فيهم الذين لازالوا في حالة فرار.

أما العملية الأخيرة فكان وسط مدينة العلمة مسرحا لها حيث أسفرت عن حجز 25 ألف وحدة من المفرقعات و سيارة نفعية و توقيف شخصيين متورطين في القضية بعين المكان حسب ما علم من الدرك الوطني.

مجتمع