تسجيل أزيد من 30 حالة حروق بسبب المفرقعات بعيادة باستور

استقبلت العيادة المركزية للمحروقين بباستور بالعاصمة أزيد من 30 إصابة بحروق خلال ليلة المولد النبوي الشريف، وأغلبهم من الأطفال بحسب ما كشف مصدر طبي.

وأشارت الدكتورة سهام حساني طبيبة مقيمة اختصاص جراحة بالعيادة، في تصريح للقناة الأولى، إلى أن عدد الإصابات بالحروق التي وصلت العيادة بسبب المفرقعات بلغت 30 حالة ومعظمها حروق من الدرجة الثانية.

وأوضحت أنه من بين هذه الحالات تم تسجيل 18 حالة لإصابة بليغة بالحروق بسبب الألعاب النارية والمفرقعات وكان غالبية ضحاياها أطفال بين 3 إلى 16 سنة.

وأضافت أن أكثر المناطق الحساسة تعرضا للحروق هي اليدين والصدر والظهر فضلا عن حالتين خطيرتين لطفلين في عمر 8 و9 سنوات تعرضا لحروق في الوجه والصدر والأعضاء التناسلية بعد أن أشعلا مفرقعة اندلعت، لسوء حظهما، عليهما.

و أوصت الطبيبة المعالجة في العيادة المركزية للمحروقين بباستور سهام حساني الآباء إلى اتخاذ العلاج المناسب في حال تعرض أبنائهم للحروق في مثل هكذا حالة، مشيرة إلى أن أفضل علاج هو وضع العضو المصاب بالحروق تحت ماء الحنفية لمدة عشرة دقائق إلى 15 دقيقة ثم لفه بقماش نظيف قبل نقله بسرعة إلى أقرب مستشفى.

وشددت على أن لجوء بعض الأشخاص إلى معالجة الأعضاء المصابة بالحروق  بزيت الزيتون أو الزبدة أو الطماطم أو غيرها ليس في محله وغير صحي على حد تعبيرها.

مجتمع