دي ميستورا يشارك في محادثات أستانا حول سوريا هذا الجمعة

أعلنت وزارة الخارجية الكازاخستانية أن المبعوث  الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، سينضم هذا الجمعة إلى مفاوضات أستانا حول الأزمة السورية.

وقال رئيس دائرة الصحافة بوزارة الخارجية الكازاخستانية أنور جايناكوف -هذا الخميس إن المبعوث الخاص للأمم المتحدة ستيفان دي ميستورا سيشارك في محادثات أستانا حول الأزمة السورية وسيصل إلى أستانا صباح هذا الجمعة ومن المقرر أن يعقد اجتماعات اليوم في موسكو.

وكانت وسائل إعلام قد أشارت في وقت سابق إلى اجتماع من المقرر عقده بين كل  من وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف و وزير الدفاع الروسي سيرغي شويجو  وستيفان دي ميستورا اليوم في موسكو بخصوص الأزمة السورية وسيتناول - بحسب  وسائل إعلام روسية  - نتائج محادثات جنيف 8 و مؤتمر الحوار الوطني السوري  المقرر عقده في سوتشي.

وتجري اليوم مشاورات ثنائية ومتعددة الأطراف بين المشاركين في الجولة الثامنة من محادثات أستانا حول سوريا بينما تُعقد جلسة محادثات عامة هذا الجمعة بمشاركة روسيا وإيران وتركيا.

ويشارك في اللقاءات ممثلون عن الدول الضامنة لوقف الأعمال القتالية (روسيا تركيا إيران) والأمم المتحدة والولايات المتحدة والأردن بصفة مراقب، إضافة إلى  صاحبي الشأن وفدي دمشق والمعارضة السورية.

 

العالم, الشرق الأوسط