الصالون الوطني للتشغيل والتكوين المتواصل: اقتراح 1000 عرض عمل على الشباب البطال

ينطلق هذا الخميس الصالون الوطني للتشغيل والتكوين المتواصل بقصر المعارض بالصنوبر البحري بحضور عدد من المدارس التكوينية ويستمر على مدار ثلاثة أيام و من المتوقع أن يوفر الصالون 1000 عرض عمل للشباب البطال.

و في هذا الصدد أوضح محافظ الصالون علي بلخيري أن 1000 منصب عمل سيتم اقتراحهم على الشباب في هذا الصالون الذي  يتميز بحضور قوي لمدارس التكوين بينما هناك قلة في مشاركة المؤسسات الاقتصادية.

من جهته قال مسير مؤسسة اقتصادية مشاركة نذير شروق إن العروض هامة مع ضمان تكوين داخل الصالون والذين يتم انتقاؤهم يوجهون إلى مركز التمهين و تطوير المهارات بالمؤسسة لمدة شهر في " مركز داخلي" .

 من جهته شدد صاحب مؤسسة تكوينية خاصة سفيان حميم على تشجيع الشباب للتوجه إلى التكوين لأنهم سيتلقون تقنيات مهمة ومواكبة للتكنولوجيات الحديثة إذ سيصبحون عمال ذوي خبرات مهنية ومنها يكونون أكثر مردودية في الشركات الموظفة لهم.

إلى ذلك ينتظر أن يعرف ملتقى التشغيل والتكوين المتواصل حضورا مكثفا للشباب البطال الحالم بالظفر بمنصب شغل وحتى العاملين الراغبين في تكوينات إضافية تسمح لهم بالترقية المهنية، إذ يمثل الصالون فرصة للحصول على عمل أو تربص لترسيخ المعارف.

كما يعد هذا الصالون فضاء للقاء مختلف الفاعلين ويسمح للمدارس باقتراح تكوين متخصص لفائدة المؤسسات التي تبحث عن شركاء من أجل التكفل بمخططات التكوين الداخلي و يهدف خصوصا إلى تحسين الكفاءات و الأداء من أجل تنمية المؤسسات من حيث تسيير الموارد البشرية للتأقلم مع المعطيات الاقتصادية الحديثة.

المصدر:الإذاعة الجزائرية

 

اقتصاد, مؤسسات