الخطوط الجوية الجزائرية: استئناف الرحلات بشكل عادي بعد تعليق الإضراب

استأنفت الخطوط الجوية الجزائرية رحلاتها،سهرة الخميس إلى الجمعة، بشكل عادي بعد تعليق مستخدمو الملاحة الجوية لإضرابهم، حسب المكلفة بالإعلام بشركة الطيران الوطنية، منية برطوش.

وأوضحت السيدة برطوش أن"الإضراب الذي شنه مستخدمو الملاحة الجوية أمس الخميس قد تم تعليقه على الساعة 1:30 صباحا"، مؤكدة أن"الرحلات انطلاقا من مطار الجزائر العاصمة قد استأنفت بشكل عادي". 

وبخصوص اضطرابات النقل الجوي الذي تسبب فيه الإضراب على الصعيدين الوطني والدولي، طمأنت ذات المسؤولة أن الخطوط الجوية الجزائرية"ستسعى جاهدة لتدارك التأخيرات والسماح للمسافرين الالتحاق بوجهاتهم الأصلية". 

وجاءت حركة الإضراب التي شنها مستخدمو الملاحة التجارية لشركة الخطوط الجوية  الجزائرية ظهيرة أمس الخميس بعد تلك التي بادروا بها يوم الاثنين فارط، تضامنا مع زملائهم المعنيين بالعقوبات المتخذة من قبل المديرية العامة للشركة بسبب  "لتحريض على تنظيم اضراب غير قانوني".

وكانت شركة الخطوط الجوية الجزائرية قد أعلنت أمس الخميس عن اتخاذها "إجراءات إدارية"ضد سبعة أشخاص قاموا ب"التحريض"على إضراب مستخدمي الملاحة التجارية الاثنين الماضي والذي قضت العدالة بحكم استعجالي يوم الاثنين الفارط "بعدم شرعيته". 

وكان مستخدمو الملاحة التجارية بالخطوط الجوية الجزائرية قد أعلنوا دخلوهم في إضراب دون إشعار رافعين العديد من المطالب من بينها مراجعة شبكة الأجور وهو الأمر الذي كان وراء تأخير العديد من الرحلات الجوية الدولية والوطنية للخطوط الجوية الجزائرية ، كما أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية أمس الخميس عن "تأجيل"رحلاتها  انطلاقا من مطار الجزائر بسبب إضراب مستخدمو الملاحة التجارية.

المصدر : الإذاعة الجزائرية / واج

مجتمع