رياح وأمطار غزيرة تمس العديد من ولايات الوطن

تشهد عدة ولايات من الوطن هبوب رياح قوية مصحوبة بأمطار، حيث عرفت الولايات الداخلية والشرقية تساقط امطار غزيرة أمس السبت والتي تستمر إلى غاية منتصف هذا الأحد.

و يتعلق الأمر بولايات الشلف و عين الدفلى و تيبازة و الجزائر و البليدة و كذا المدية و بومرداس بالإضافة إلى تيزي وزو حيث يرتقب أن تصل أو تتجاوز كمية الامطار 60 ملم محليا حسب نشرية خاصة لمصلحة الأرصاد الجوية .

أما بالنسبة لولايات بجاية و جيجل و سكيكدة و برج بوعريريج (شمال) و سطيف و كذا ميلة و قسنطينة بالإضافة إلى قالمة فستصل أو تتجاوز كميات الأمطار 40 ملم محليا .

باتنة: أمطار غزيرة تعيق حركة المرور وتعزل عدة أحياء

هذا وتسببت الأمطار الغزيرة المتساقطة و المصحوبة بحبات البرد في عرقلة حركة المرور بوسط مدينة باتنة وعزل جزئي لعدد من الأحياء بسبب  ارتفاع منسوب المياه بعديد المحاور، حسب ما أكده مساء أمس السبت المكلف بالإعلام بالمديرية المحلية للحماية المدنية تقي الدين بن عزيز.

وأوضح المصدر بأن مصالح الحماية المدنية سخرت 5 فرق تدخل لضخ المياه من الشوارع والأحياء لاسيما بالمناطق التي عرفت مساء اليوم نوعا من العزلة وهي وسط المدينة ودوار الديس والزمالة وحي المذبحة وبارك أفوراج وطريق تازولت إلى جانب وسط المدينة ببلدية تازولت.

وأضاف ذات المصدر بأن فرق الحماية المدنية واجهت "صعوبة كبيرة" للوصول إلى هذه الأماكن حيث تسربت سيول الأمطار إلى عديد المساكن مؤكدا أن عمليات التدخل ما زالت متواصلة تزامنا مع استمرار تساقط الأمطار.

مجتمع