تمار : توفير الأغلفة المالية لكافة برامج "عدل" بكل الولايات

أكد وزير السكن والعمران والمدينة، عبد الوحيد تمار، الإثنين بولاية الأغواط أنه تم توفير الأغلفة المالية لكافة برامج السكن (عدل) بكل الولايات.

و أوضح الوزير لدى تلقيه عرضا شاملا حول وضعية قطاع السكن بولاية الأغواط في مستهل زيارة العمل التي شرع فيها إلى هذه الولاية "أنه تم توفير الأغلفة المالية لكافة برامج السكن التابعة للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره (عدل) بجميع الولايات، حيث تندرج هذه العملية في إطار برنامج رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة"، قبل أن يضيف أنه وجهت تعليمات لتسوية الوضعيات و إطلاق كل البرامج السكنية في أقرب الآجال.

وشدد الوزير في السياق ذاته على ضرورة إطلاق برامج السكن بمختلف الصيغ الممنوحة في 2019 في السنة ذاتها، داعيا في ذات الوقت إلى التركيز على جانب النوعية، و أيضا إنجاز السكنات الريفية وفق نمط المجمعات وإسناد مشاريع هذا النمط من السكن لعدة مقاولات لضمان تسليمها في آجال وجيزة.

وأعلن السيد تمار بالمناسبة عن منح برنامج سكني جديد لفائدة الولاية يتمثل في 1.500 وحدة بصيغة الترقوي المدعم، و1.000 سكن ريفي وخمسة (5) مجمعات مدرسية،وغلاف مالي بقيمة 3ر5 مليار دج موجه لعمليات تهيئة التجزئات الحضرية والريفية.

ووصف وزير السكن والعمران والمدينة وضعية القطاع بالولاية بـ "المريحة "، حيث أن 80 في المائة من البرنامج الموجه لها قد تم استكماله.

وتتضمن حظيرة السكن بولاية الأغواط ما مجموعه 34.215 وحدة بمختلف الصيغ، من بينها 27.577 وحدة مستلمة، إلى جانب تخصيص ضمن البرامج السابقة ما قيمته 84ر5 مليار دج لأشغال التهيئة.

 

مجتمع