المنتخب الوطني يخوض أول امتحان له في “كان 2019” سهرة الأحد ضد كينيا

يخوض منتخب الجزائر مساء هذا الأحد - بدءا من الساعة 21:00 (بتوقيت الجزائر)- مباراته الأولى في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حاليا في مصر ، والأمل يحدوه في تحقيق انطلاقة جيدة في مشواره  عندما يلتقي نظيره الكيني هذا الأحد في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات للبطولة.

وتبدو الفرصة سانحة أمام المنتخب الجزائري، المتوج باللقب عام 1990، لحصد أول ثلاث نقاط في المجموعة، بالنظر إلى فارق الإمكانات المادية والفنية بين المنتخبين، التي تصب بطبيعة الحال لمصلحة محاربي الصحراء.
ويستعين المدرب الوطني للمنتخب الجزائري جمال بلماضي بكتيبة هائلة من المحترفين بأوروبا، في مقدمتهم رياض محرز نجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، وياسين براهيمي لاعب بورتو البرتغالي وسفيان فيجولي لاعب جالطة سراي التركي.

كما يضم الفريق الوطني عددا من النجوم الذين يلعبون في الوطن العربي مثل يوسف البلايلي نجم فريق الترجي التونسي وبغداد بونجاح مهاجم فريق السد، الذي لعب دورا بارزا في استعادة فريقه لقب الدوري القطري في الموسم المنصرم، عقب تسجيله 39 هدفا في 22 مباراة، تصدر بها ترتيب هدافي البطولة بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه.

ولقد ابدى انصار الخضر المتواجدين بمصر" كل التشجيع والمساندة للفريق الوطني وانهم سيظلون الى جانب منخبهم  الى اخر مباراة".

واوضح في هذا الصدد موفد الإذاعة الجزائرية لمصر مصطفى بويفر"ان المنتخب الوطني يسعى هذه السهرة لتسجيل أول انتصار له الذي سيعطي ثقة كبيرة للمنتخب ويمهد الطريق لبلوغ الدور الثاني.وأضاف ان المنتخب الوطني حضر كما ينبغي لهذه المباراة وحسب المدرب بلماضي واللاعبين فإن العزيمة تحدوهم  لتحقيق الفوز أمام منتخب كينيا رغم ان المهمة لن تكون سهلة".

 المصدر: الإذاعة الجزائرية

وسوم:

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني