الرئيس تبون يتلقى دعوة من خادم الحرمين الشريفين لزيارة المملكة العربية سعودية

استقبل رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، وزير خارجية المملكة العربية السعودية، الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، الذي سلمه رسالة خطية من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تتضمن دعوة للقيام بزيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

وأوضح المصدر ذاته، أن "السيد الرئيس قد قبل هذه الدعوة على أن يحدد تاريخها لاحقا باتفاق الطرفين.

وفي تصريح للصحافة عقب استقباله من طرف الرئيس تبون، قال الوزير السعودي "كان لي شرف نقل تحيات خادم الحرمين الشريفين الى السيد الرئيس وتسليمه رسالة منه تضمنت دعوة الرئيس تبون لزيارة المملكة العربية السعودية ونتطلع لرؤية سيادته في الوقت الذي يناسبه في بلده الثاني".

و أضاف أن اللقاء كان فرصة "للتشاور حول العلاقات الثنائية التي هي قديمة وعريقة تمتد الى حرب التحرير"، مؤكدا حرص بلاده على "تنمية هذه العلاقات ورفعها الى مستويات جديدة".

كما أكد وزير الخارجية السعودي "توافق" وجهات نظر البلدين حول "ملفات عديدة"، مبرزا حرص بلاده على "التنسيق مع الجزائر في كل ما هو في مصلحة العالم العربي و الاسلامي"، معبرا عن أمله في "استمرار التواصل والتعاون بين الجزائر والمملكة العربية السعودية".

و جرى القاء بحضور مدير ديوان رئاسة الجمهورية، نورالدين عيادي، ووزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، وكاتب الدولة المكلف بالجالية الوطنية والكفاءات بالخارج رشيد بلادهان وكذا الوزير المستشار للاتصال، الناطق الرسمي لرئاسة الجمهورية، بلعيد محند أوسعيد.

 

الجزائر, سياسة