الجزائر حاضرة بــ"سأحكي كل شيء لله" و " لعنة بين الظلال "في مهرجان إيراتو السينمائي في ليبيا

تم اختيار الفيلمين الوثائقي القصيرين "سأحكي كل شيء لله" و "لعنة بين الظلال" للتنافس في الطبعة الثالثة لمهرجان إيراتو السينمائي لحقوق الانسان المرتقب بين 21 و25 مارس المقبل في العاصمة الليبية طرابلس, حسبما أعلنه المنظمون.

وسيتنافس خلال هذا المهرجان إلى جانب حوالي خمسين فيلما قصيرا آخر كل من "Je raconterai tout ل dieu" (سأحكي كل شيء لله) للمخرج محمد بن عبد الله والفيلم الخيالي القصير "لعنة بين الظلال" (Curse within shadows) للمخرج عماد غجاتي.

ويتطرق الفيلم القصير "لعنة بين الظلال" الذي فاز بالعديد من الجوائز في تظاهرات سينمائية في الجزائر وعلى مدار 15 دقيقة إلى التلاعب بالرأي العام الدولي عن طريق الدعاية الإعلامية التي تبعد انتباه الناس عن المشاكل الحقيقية.

ويروي الفيلم القصير "سأحكي كل شيء لله" على مدار 8 دقائق قصة جندي وإرهابي يتواجهان في ساحة الوغى ولا تبقى سوى رصاصة واحدة.

ومن بين الأفلام الأخرى المشاركة في المنافسة "آم" للسورية ريم عبد العزيز و "15 :19" للسوري رامي نضال و"الثلج الدافئ" للعراقي عدنان شنار.

ويهدف هذا المهرجان الذي تأسس سنة 2017 من طرف منظمة إيراتو للإعلام والثقافة والأول من نوعه في ليبيا إلى تشجيع الشباب السينمائيين الشباب وتوجيه إبداعاتهم نحو مواضيع تتعلق بالدفاع عن حقوق الانسان وترقية ثقافة حقوق الانسان في ليبيا.

ويعمل المهرجان على استخدام السينما "كمنبر لإدانة الاعتداءات على حقوق الانسان وحقوق الطفل وبعض الظواهر مثل الانتشار غير الشرعي للأسلحة.

ثقافة وفنون, مهرجانات