حماد صاحب برونزية اولمبياد سيدني يترشح لرئاسة الهيئة الاولمبية

أعلن عبد الرحمن حماد  عن ترشحه رسميا لرئاسة اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية والمقرر عقد جمعيتها العامة الانتخابية يوم السبت 12 سبتمبر بمقرها المتواجد ببن عكنون.

وصرح حماد صاحب برونزية أولمبياد 2000 بسيدني الاسترالية و النائب الثاني لرئيس اللجنة بأن  قرار تقديم ملف ترشحه لنيل منصب رئيس اللجنة الأولمبية جاء بغرض تجسيد التنسيق واعادة الهدوء للجنة الأولمبية التي عاشت مؤخرا لحظات صعبةعلى حد قوله.

وأضاف ألتزم أمام العائلة الرياضية بخدمة الحركة الأولمبية, والعمل على احترام كل الأحكام الموجودة في الميثاق الاولمبي.

كما تطرق إلى العمل الذي سيقوم به على رأس الهيئة الأولمبية سيما تجاه الرياضيين تحسبا لأولمبياد 2021 بطوكيو والألعاب المتوسطية 2022 بوهران.

و كان حماد قد ترأس لجنة رياضيي "الكوا" منذ 2013 قبل ان يتم انتخابه في 2018 عضوا في اللجنة الفنية للمجلس الدولي للألعاب المتوسطية.

وفضلا عن حماد, قدم اثنان آخران ملفي ترشحهما لمنصب الرئيس, ويتعلق الأمر بكل من وزير الشباب والرياضة السابق والرئيس الحالي لاتحادية المبارزة, رؤوف سليم برناوي, وسمية فرقاني, نائبة سابقة في المجلس الشعبي الوطني وأول محكمة دولية في كرة القدم.

وتنتهي مهلة إيداع ملفات الراغبين في الترشح هذا الخميس على الساعة  18.00 حسب ما حددته لجنة الترشيحات.

وسيكون على الرئيس الجديد للجنة تسيير ما تبقى من عهدة أولمبية والمنتهية مع أولمبياد 2021 بطوكيو.

يذكر أنه وبعد استقالة الرئيس السابق, مصطفى براف, التي تم قبولها يوم 12 ماي2020 من قبل المكتب التنفيذي, أوكلت مهمة الرئيس بالنيابة إلى النائب الأول للرئيس محمد مريجة, حسب القوانين المعمول بها, لتسيير "الكوا" في هذه المرحلة وتحضير الجمعيتين العامتين العادية والانتخابية.

رياضة