رئيس الجمهورية يستقبل رئيس الهيئة الوطنية للوقاية من الفساد ومكافحته

استقبل رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، عصر الاربعاء، رئيس الهيئة الوطنية للوقاية من الفساد ومكافحته، السيد طارق كور الذي رفع له التقرير السنوي عن نشاطات الهيئة والنقائص التي سجلتها في هذا المجال والتوصيات المقترحة لتفاديها مستقبلا .

وصرح السيد كور عقب الاستقبال انه تطبيقا لاحكام للمادة 203 من الدستور رفع لرئيس الجمهورية التقرير السنوي بعنوان 2019 الذي عرض فيه اهم نشاطات الهيئة والنقائص التي سجلت في هذا المجال وكذا واقع الفساد في الجزائر ومكافحته .

 

وقال ان التقرير خلص الى 137 توصية مست عدة قطاعات وفي مجالات مختلفة.

واضاف السيد كور انه سلم ايضا لرئيس الجمهورية تطبيقا لاحكام المادة 5 من اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد والمادة 203 من الدستور مشروع الاستراتيجة الوطنية للوقاية من الفساد ومكافحته .وهي اول استراتيجة وطنية كما قال لمكافحة الفساد منذ الاستقلال ومنذ مصادقة الجزائر على اتفاقية الامم المتحدة .

واكد انه لمس من محادثات مع رئيس الجمهورية "نظرته الثاقبة والدقيقة للمشاكل والتحديات التي تواجه مكافحة الفساد".

كما لمس ايضا "ارادته الصادقة والواضحة" في المضي قدما نحو "مكافحة انجع للفساد والوقاية منه وبالتحديد نشر ثقافة نبذ الفساد في المجتمع ".

وذكر رئيس الهيئة الوطنية للوقاية من الفساد ومكافحته في الختام ان رئيس الجمهورية وافق على تأسيس جائزة رئيس الجمهورية لمكافحة الفساد والذي سيصدر نصها لاحقا.

الجزائر