المدير العام للإذاعة الجزائرية يعزي عائلة الفنان المرحوم حمدي بناني

قدم المدير العام للإذاعة الجزائرية السيد جمال سنحضري برقية تعازيه الخالصة لعائلة المرحوم الفنان حمدي بناني الذي وافته المنية هذا الاثنين.

وجاء في بيان التعزية أنه و" بقلوب راضية بقضاء الله وقدره، تلقينا خبر وفاة نجم أغنية المالوف المغفور له الفنان حمدي بناني عن عمر ناهز 77 عاما.  وبهذه المناسبة الأليمة، يتقدم المدير العام للإذاعة الجزائرية السيد جمال سنحضري بتعازيه الخالصة لعائلة المرحوم و الأسرة الفنية سائلين المولى عزّ وجل أن يتغمد روحه بواسع المغفرة و الرحمة و يلهم ذويه جميل الصبر والسلوان".

  ولد المرحوم في سنة 1943 بمدينة عنابة و اشتهر بأدائه الرائع و المتميز لأغنية المالوف وبآلته الموسيقية الكمان الأبيض و بذلته البيضاء التي أكسبته للقب "الملاك الأبيض"  الذي رافقه في مساره الفني الطويل الذي ساهم فيه في التعريف و ترقية هذا التراث الموسيقي الجزائري في كل المحافل التي رافقته فيها الإذاعة الجزائرية من خلال قنواتها الوطنية و الجهوية.

 وقد نجح "بناني" في وضع لمسته على أغنية المالوف من خلال العشرات من أغانيه أبرزها "عدالة يا عدالة"، و"محبوبتي"  و "يا ليلي يا ليلي"، و" جاني ما جاني" إلى جانب العشرات من الدرر الفنية  الأخرى التي تزخر بها مكتبة الأغاني للإذاعة الجزائرية.

                         رحم الله الفقيد و الهم ذويه الصبر و السلوان.

                         إنا لله و إنا إليه راجعون