بن بوزيد : اللقاح المضاد لكورونا سيكون متوفرا خلال الشهر الداخل

جدد وزير الصحة والسكان و إصلاح المستشفيات عبد الرحمان بن بوزيد ،هذا السبت بالجزائر العاصمة ،التأكيد أن  اللقاح المضاد لفيروس كورونا سيكون متوفرا خلال الشهر الداخل، مضيفا أن وزارته تعمل بالتنسيق مع مصالح أخرى للحكومة من أجل تنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون" .

وبخصوص الاصلاحات المنتظرة في القطاع بموجب القانون رقم 11/18حول الصحة، أوضح بن بوزيد في كلمة له خلال حفل تخرج الدفعة الــــ 8 للمتصرفين الاداريين الرئيسيين للصحة من المدرسة الوطنية للمانجمانت وادارة الصحة التي تحمل اسم البروفيسور يحيى قيدوم أنها "مهمة" وأنها "ستسمح بتحسين الخدمات في قطاع الصحة العمومية".

كما كشف الوزير عن الشروع خلال الأسابيع القادمة في عدة مساع بهدف "تطوير القطاع و التقليل من النقائص التي يشهدها"، مبرزا أن "ذلك يتطلب تجند و مشاركة جميع الفاعلين في قطاعنا من أجل تجسيد هذه الاصلاحات"  

ودعا وزير الصحة المنتسبين للقطاع الى ايجاد الآليات "الضرورية" من أجل تحسين خدمات المؤسسات العمومية للصحة و جعل التكفل بالمرضى "أولوية".

وصرح السيد بن بوزيد أن "هذه الظروف الصعبة تفرض عليكم تحديات جديدة تكمن في ايجاد الآليات الضرورية لتحسين خدمة قطاع الصحة العمومي في جميع مجالات التسيير وفي جعل التكفل بالمرضى أولوية أولوياتكم".

وذكر بهذه المناسبة بالاهتمام الذي يجب أن يوليه المتخرجون الجدد "لإدارة الصحة التي تشكل حجر الزاوية لتسيير الهياكل الصحية وهو ما يعتبر بمثابة المفتاح لحل أغلبية المشاكل و النقائص التي يعرفها قطاعنا" مشددا على "الجهود التي تبذلها" الدولة بهدف تطوير القطاع.

وقال في هذا الصدد إن "الدولة " لم تدخر أي جهد من أجل تطوير قطاع الصحة من خلال توفير الامكانيات المادية و تعزيز المورد البشري".

ومن جهة أخرى، ركز بن بوزيد على "الكفاءة والتفاني والمثابرة " التي يجب أن يتحلى بها المتصرفون الإداريون الرئيسيون في قطاع الصحة "باعتبارها المعايير الوحيدة لتقييم عملهم".

واسترسل قائلا : "لقد منحتنا هذه المدرسة فرصة الالتحاق بهذه المهنة النبيلة والحيوية ولكن يتعين عليكم في المقابل أن تدركوا بأن نجاحكم في وظائفكم مرهون بكفاءاتكم و مثابرتكم و تفانيكم".

وكان قد حضر حفل وتخرج هذه الدفعة التي تضم 85 متصرفا إداريا رئيسيا للصحة أعضاء من الحكومة لاسيما وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي ووزير السكن والتهيئة العمرانية والمدينة ووزير البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية والوزير المنتدب المكلف بإصلاح المستشفيات وكذا والي الجزائر.

 المصدر : الاذاعة الجزائرية

الجزائر, صحة