7 أشياء تفعلها أليكسا من خلال سماعة أمازون منها حماية بيتك من السرقة والحرائق

لا شك أن السماعة الذكية المزودة بأليكسا مفيدة. فالقدرة على التحكم في منزلك الذكي، ولعب الألعاب، واختيار الموسيقى بصوتك فقط مبهرة حقاً. لكن هل كنت تعرف أن الكثير من قدرات أليكسا لا يعرفها أغلب الناس؟ 

تزخر أليكسا بالمزايا التي لا تُسلَّط عليها الأضواء كثيراً. بعضها سيسليك، وبعضها الآخر سيساعدك في فعل الخير في العالم من حولك.

تعرَّف على 7 أشياء يمكن أن تفعلها Alexa من خلال سماعة Amazon الذكية.

ميزات أليكسا

أليكسا يمكنها التبرع للجمعيات الخيرية

إن كنت تود التبرع ببعض المال للجمعيات الخيرية، يمكن أن تبسط أليكسا الأمر عليك عبر التبرع نيابةً عنك، فقط قل: "أليكسا، أريد أن أتبرع" Alexa, I want to make a donation.

ستسألك المساعدة الصوتية عن الجمعية الخيرية التي تود التبرع لها. وفي حين لا تشمل الخدمة كل الجمعيات الخيرية الموجودة، يمكنك الاختيار من بين المئات. قل اسم الجمعية الخيرية وأكِّد العملية، وستودع أليكسا المبلغ في حساب هذه الجمعية من حسابك الشخصي. فقد احرص على ضبط خدمة أمازون باي أولاً.

تحتار في وجبة اليوم؟ يمكن لأليكسا أن ترشح لك الوصفات الشهية

إن قدرة أليكسا على شرح وصفات الطعام خطوة بخطوة من المزايا المعروفة جيداً، فأليكسا يمكنها عملياً أن تقدم برنامج طبخٍ خاصاً بها على شبكة Food Network بناءً على المزايا العديدة التي تستهدف مساعدتك في المطبخ. لكن هل كنت تعرف أن أليكسا يمكنها اقتراح وصفات لك بناءً على المكونات الموجودة في مطبخك؟

خدمة Allrecipes تتيح لك أن تقول: "أليكسا، اسألي Allrecipes ماذا أصنع بالبيض والأرز" (أو أي مكونات يتصادف وجودها في مطبخك). ستقترح عليك أليكسا حينها وصفات تجمع هذه المكونات. إنها خاصية  رائعة حين يُداهمك الجوع ولا توجد الكثير من المكونات في مطبخك.

ميزات أليكسا

يمكن أن تسلي حيوانك الأليف

بقدر ما نحب حيواناتنا الأليفة، إلا أننا لا نعرف ماذا تفعل في غيابنا. إنه لخبرٌ جيد أن أليكسا يمكنها مساعدتنا في إبقائها بعيداً عن المشاكل.

هناك مهارتان من مهارات أليكسا يمكنهما مساعدتنا: Woof! للكلاب وMeow! للقطط. كل ما عليك قوله هو: "أليكسا، شغلي Meow". بعدها، حين يُحدث كلبك ضجة، سترد أليكسا وتبدأ محادثة من نوعٍ ما معه. ويمكنك أيضاً استعمال ميزة خاصية البث الصوتي للحديث إلى حيواناتك الأليفة، وربما الصياح: "انزل من على الأريكة"، لكي تبقي حيواناتك تحت السيطرة.

تشغيل الضوضاء البيضاء

الكل يريد أن ينام نوماً هانئاً في الليل، وهذا يعني بالنسبة للبعض تشغيل الضوضاء البيضاء. لكن ليس عليك إنفاق مئات الدولارات على جهازٍ مخصص لذلك، فأليكسا يمكنها فعل الأمر نفسه. يمكنك تشغيل الضوضاء البيضاء مباشرة من سماعة أليكسا الذكية بطرقٍ عدة مختلفة.

الأولى موسيقى أمازون برايم، الخدمة المدمجة في السماعة ضمن اشتراكك في برايم. فقط اطلب من أليكسا أن تشغل الضوضاء البيضاء عبر Prime Music، وستسمع الأصوات في الخلفية وتنام بهدوء.

ويمكنك فعل الشيء نفسه عبر Spotify إن لم تكن مشتركاً في برايم. وإن لم ينفعك هذان الخياران، فهناك مهارات أخرى مخصصة لتشغيل الضوضاء، تتضمن أصوات الينابيع المتدفقة، والطيور، وصرصور الحقل، وغيرها.

اطلب البيتزا من أليكسا

في الليالي التي لا ترغب على الإطلاق في الطهي، اطلب بيتزا! وبدلاً من التقاط هاتفك أو التوجه إلى الموقع الإلكتروني، اجعل أليكسا تطلبها لك. ستحتاج في البداية إلى تفعيل مهارة من مهارات أليكسا، سواء الخاصة بدومينوز أو بيتزا هات، أو كليهما معاً إن أردت المزيد من الخيارات!

وبعد أن تفعل ذلك، كل ما عليك قوله هو "أليكسا، اطلبي بيتزا [من كذا]". وكل مهارة لها خيارات مختلفة، لكن أسهلها دومينوز، إذ يمكنك حفظ "الطلب السهل" وتجعل أليكسا تطلبه لك. إنها الطريقة الأسرع لتحصل على الطعام إن كنت جائعاً ولا تقدر أو لا تريد تحضيره بنفسك.

التحدث بالهمس

هل تجد نفسك تحاول إصدار الأوامر لأليكسا ليلاً، بينما زوجتك أو طفلك نائم إلى جانبك؟ آخر شيءٌ تود فعله هو إيقاظ من يجاورك. لكن الخبر الجيد هو أن وضع الهمس من أليكسا سيجعل أليكسا ترد عليك بالهمس أيضاً.

فقط توجه إلى تطبيق أليكسا، وافتح "الإعدادات" Settings > "الردود الصوتية" Voice Responses، وشغل "وضع الهمس" Whisper Mode. وحين تتحدث بصوتٍ عادي، سترد أليكسا بصوتها العادي، لكن حين تهمس، سترد عليه بالهمسِ.

حماية منزلك

يستعمل جهاز الأمن المنزلي مجسات الحركة وأدوات متنوعة لمراقبة الأنشطة المريبة، لكن أليكسا يمكنها أن تكون خط الدفاع الأول بالاستماع إلى صوت تحطم الزجاج عبر برنامج أليكسا غارد.

أليكسا غارد له إصدار مجاني وآخر مدفوع. وحين تمكينه، يستمع لأصوات تحطم الزجاج، وإنذار الدخان وأول أكسيد الكربون، والمزيد، بل ويمكنك استعمال الأضواء الذكية مع أليكسا غارد لكي تعطي الإيحاء بأن شخصاً في المنزل، لكي لا يبدو منزلك مهجوراً.

تكنولوجيا