التطعيم ضد كوفيد-19: خيمة الكيتاني تلقى استحسان المواطنين

نصبت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات خيمة طبية في وقت مبكر من يوم الأحد في ساحة الكيتاني ببلدة باب الوادي لتوفير اللقاح ضد كوفيد -19 والتوعية بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وقد لقيت هذه العملية التي تتم في إطار "تعزيز نقاط التطعيم خارج الهياكل الصحية" استحسان المواطنين.

ولاحظ صحفي القناة الاذاعية الثالثة بمجرد اقترابه من المواطنين عند افتتاح الخيمة الكبيرة للتلقيح أن هناك حماسا ملحوظا  واقبالا معتبرا من طرف المواطنين.

وتم حشد الطاقم الطبي من مختلف التخصصات في الموقع للرد على توقعات وأسئلة الأطراف المعنية.

وكانت وزارة الصحة قد أشارت في اليوم السابق إلى أن هذه العملية "سيتم تعميمها على البلديات الأخرى في العاصمة والولايات الأخرى، بهدف تسهيل عملية التطعيم في جميع أنحاء التراب الوطني".

من جانبه، وجه وزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد، السبت، توجيهات إلى جميع مديري الصحة على مستوى ولايات البلاد، من أجل تعزيز حملة التطعيم ضد كوفيد -19.

وفي وهران تلقى اللقاح 30 ألف شخص فقط حتى الآن.

 ويحذر رئيس جهاز الوقاية، الأستاذ يوسف بخاري من أن  "الوضع لازال ينذر بالخطر"، داعيا سكان وهران إلى التطعيم وقبل كل شيء احترام البروتوكولات الصحية من أجل منع تدهور الوضع.

وقصد تسريع حملة التطعيم، تستعد وزارة الصحة بالولاية، اعتبارًا من اليوم، لوضع أول خيمة طبية في "ساحة الطحطاحة"،  بحسب ما كشف عنه الأستاذ بخاري على موجات إذاعة القناة الثالثة.

من جهته أوضح الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس  كورونا، الدكتور جمال فورار بمناسبة إشرافه على انطلاق حملة التلقيح الواسعة عبر  الفضاء الجواري بساحة كيتاني ببلدية باب الوادي، أن "عدد اللقاحات التي  اقتنتها الجزائر لحد الآن بلغت قرابة 2 مليون و500 ألف جرعة" سواء من نوع  "سينوفاك" او"أسترا-زنيكا" مؤكدا أن خلال شهر جوان الجاري سيتم "توفير 5  ملايين جرعة اضافية تسمح بتوفير ما يلزم لتلقيح المواطنين عبر الفضاءات  الجوارية التي وفرتها وزارة الصحة على المستوى الوطني".

واعتبر فورار أن حملة التلقيح "أخذت اليوم طابعا آخر يستجيب إلى الاستراتيجية  الجوارية التي رسمتها وزارة الصحة وذلك قصد تدعيم الوحدات الصحية القاعدية  التي شرعت في عملية التقليح منذ 29 يناير المنصرم".

و أعلن في السياق ذاته، أن وزارة الصحة التي خصصت "امكانيات كبيرة" لإنجاح  هذه العملية الجوارية "ستقوم ابتداء من هذا الاثنين بتوسيع عملية الفضاءات  الجوارية عبر 20 ولاية أخرى و قبل نهاية الأسبوع ستعمم على كل ولايات البلاد".

 

مجتمع