والي العاصمة لإذاعة البهجة :برنامج استعجالي لتوزيع المياه ابتداء من هذا السبت

أعلن والي الجزائر العاصمة يوسف شرفة، هذا الخميس ، عن برنامج استعجالي يحدد كيفية توزيع الماء الشروب عبر جميع بلديات العاصمة يدخل حيز التنفيذ هذا السبت.

وحسب شرفة، الذي حل هذا الخميس ضيفا على "برنامج خاص لإذاعة البهجة"، فإن التذبذب في توزيع المياه عاشته كل بلديات العاصمة الـ 57، وعليه تم وضع برنامجا استعجاليا يقوم على تقسيم البلديات إلى 3 أقسام.

و يشمل القسم الأول 14 بلدية تزود بالماء الشروب يوميا من الساعة 8 صباحا إلى غاية الساعة الثانية زوالا 14 سا، ويتعلق الأمر بكل من بلديات :القصبة، سيدي موسى، بئر مراد رايس، حيدرة، ولاد شبل، تسالة المرجة، بابا حسن، درارية، العاشور، بلوزداد، المدنية، سيدي محمد، الرحمانية.

أما القسم الثاني فيشمل 20 بلدية تزود بالماء الشروب يوما بيوما من الساعة 8 صباحا إلى غاية الرابعة زوالا 16سا، ويشمل كل من بلديات : واد قريش، رايس حميدو، الكاليتوس، بئر خادم، جسر قسنطينة، بني مسوس، بوزريعة، عين بنيان، الحمامات، باب الزوار، برج البحري، المرسى، المحمدية، بوروبة، باش جراح، واد السمار، الحراش، المغارية، حسين داي، الهراوة.

أما القسم الثالث والأخير والذي سيشمل 23 بلدية فيمزج بين التوزيع اليومي على مستوى بعض الاحياء م من الساعة 8 صباحا إلى غاية الثانية زوالا 14سا، وأحياء أخرى يتم تزويدها يوما بيوم، معزيا الأمر إلى أن بعض الأحياء تتزود بالمياه من محطات التحلية وأخرى من مياه السدود وعليه فالوتيرة تتغير.

والبلديات المعنية هي:باب الواد، بولوغين، براقي، سحاولة، بئر توتة، بن عكنون، الأبيار، الشراقة، دالي ابراهيم، أولاد فايت، عين طاية، الدار البيضاء، دويرة،  خرايسية، القبة، رغاية، الرويبة، الجزائر الوسطى، معالمة، السويدانية، سطاوالي، زرالدة.

تحديد أيام لغسل السيارات مع تقليص ساعات العمل من الساعة 8 صباحا إلى غاية 14.00 زوالا

كما تطرق شرفة إلى اعتماد إجراءات الهدف منها الاقتصاد في المياه، تدخل حيز التنفيذ هذا السبت وتشمل محطات البنزين أو غسل السيارات من خلال تقليص أيام وساعات العمل.

وعليه حددت أيام عمل محطات غسل السيارات بـ: الجمعة،السبت،الإثنين،الأربعاء مع تقليص ساعات العمل من الساعة 8 صباحا إلى غاية الثانية زوالا 14سا.

وأرجع والي العاصمة أسباب التذبذب في توزيع المياه بالعاصمة في الفترة الأخيرة إلى الجفاف الذي تعيشه البلاد من منذ أكثر من 3 سنوات،وللتخفيف من آثار هذه الأزمة سطرت استراتيجية على المدى المتوسط من خلال انجاز 51 بئر عميق ينتج 50 ألف متر مكعب، هي الآن في طور الانجاز وتدخل حيز الخدمة نهاية هذا الشهر وكحد أقصى منتصف شهر جويلية القادم.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

 

 

الجزائر