انطلاق حملة التلقيح ضد فيروس كورونا عبر 13 مسجدا بالجزائر العاصمة عقب صلاة الجمعة

انطلقت  هذا الجمعة بالجزائر العاصمة وعبر  13 مسجدا موزعا عبر 10 بلديات عملية تلقيح ضد فيروس كورونا، مباشرة عقب انتهاء صلاة الجمعة .

وتاتي هذه العملية ،في  اطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا، أين تم التنسيق بين كل من المديرية الولائية للقطاع و مديرية الصحة و السكان لولاية الجزائر لتنظيم عملية تلقيح ضد الفيروس عبر 13 مسجدا تابعا لــ 10 بلديات بالعاصمة، و ذلك مباشرة بعد صلاة الجمعة.

و تعلق الامر بالمساجد الاربعة الواقعة بمحيط ساحة الشهداء ( بلدية القصبة) ، كجامع كتشاوة و الجامع الكبير، إلى جانب مساجد موزعة عبر كل من بلديات الدار البيضاء و الهراوة و أولاد شبل و عين البنيان و الشراقة وزرالدة و دالي ابراهيم و الحمامات و أولاد فايت.

وكانت قد  دعت الوزارة المواطنين في بيانها للتوجه الى المساجد المعنية من أجل تلقي اللقاح مع مراعاة الاجراءات الوقائية الرامية للحد من انتشار هذا الفيروس.

 وفور انطلاق عملية التلقيح بالمساجد استحسن المواطنون هذه المبادرة في تصريحات متفرقة للاذاعة الجزائرية . اذقال احد المواطنين ان سبب اقباله على التلقيح يتلخص في لحماية  انفسنا وغيرنا حتى لانكون سببا في نقل العدوى لوالدينا واهلينا واحبتنا وجيراننا . 

مجتمع